سفير موسكو في واشنطن: الولايات المتحدة ليست مهتمة بالحلول التفاوضية للأزمة الأوكرانية

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف
السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف، اليوم الأربعاء، إن واشنطن ليست مهتمة بإيجاد حل تفاوضي للأزمة الأوكرانية وأنها تطالب كييف بنجاحات عسكرية بكل الوسائل.

وأضاف أنتونوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية؛ تعليقا على حزمة أخرى من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا "الأمريكيون ليسوا مستعدين للتوقف عند أي شيء.. إنهم غير مهتمين بالحلول التفاوضية.. ولا أحد منزعج من مصير أوكرانيا، التي تستخدم فقط كقوة حديدية ضد روسيا".

وتابع أنتونوف: "الساسة الأمريكيون بحاجة إلى إحراز نجاح لتبرير مسارهم الطائش في حل المسألة الأوكرانية، ولتأكيد ملاءمة الإنفاق وإثبات النجاحات في القتال ضد الاتحاد الروسي في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

◄ اقرأ أيضًا | الخارجية الصينية تحذر واشنطن من التدخل في شؤونها الداخلية

واعتبر أن واشنطن لا ترغب في التخلي عن هدفها الرئيس؛ المتمثل في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركة، مشيرا إلى أن التكاليف التي ستترتب على ذلك، وكذلك الأرواح التي فقدت في هذه العملية لا تهم الإدارة الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها تقدم لأوكرانيا دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 325 مليون دولار.