آخرهم ليلى طاهر .. شائعات الوفاة تطارد نجوم الفن‏

 فنانون لاحقتهم شائعة الموت
فنانون لاحقتهم شائعة الموت

شائعات الوفاة.. شبح أصبح يطارد عددا كبيرا من الفنانين خلال الآونة الأخيرة، فدائما ما تلاحق الشائعات عددًا كبيرًا من الفنانين، ويتصدر أولئك قوائم البحث والتريند، لعل أخرهم الفنانة ليلى طاهر، وأبرزهم الفنان عادل الإمام.

ليلي طاهر

خرجت الفنانة ليلى طاهر أمس، عن صمتها وأعربت عن حزنها الشديد من خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين.

حيث أنتشرت خلال الساعات الاخيرة شائعات عن وفاة الفنانة ليلي طاهر، ومن جانبها أبدت غضبها من انتشار تلك الاخبار من خلال تصريحات تليفزيونة في برنامج أخر النهار مع تامر أمين وعلقت ضاحكة :"بالعند فيهم أنا قاعدة علي قلبهم"، وتابعت:"برغم صعوبة الخبر واستيائي الشديد منه إلا أنه أسعدني من ناحية أخرى بعد شعوري بحب الناس ومدى اهتمامهم الشديد بي".

وأكملت: "خبر وفاتي انتشر خلال الفترة الماضية أكثر من مرة ولا أعرف ما السبب، ولماذا يروجون تلك الاشاعات الكاذبة والفارغة".

واستطردت: "المقربين مني يعلمون مدي كذب تلك الاخبار، بسبب انتشار تلك الأخبار الكاذبة حول فنانين أخرين".

وانهت : "كثرة تلك الاخبار حول وفاة الفنانين إن حدثت وفاة فنان حقيقي لن تكون مصدقة للجمهور".

عادل إمام

ترددت شائعات وفاة الزعيم عادل إمام عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، في العديد من الأحيان، لكن آخر مرة تم انتشار تلك الشائعة تم تكذيبها من خلال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

وفي مرة أخرى، كانت قد انتشرت شائعات تعرض عادل إمام لأزمة صحية، وتوقف تصوير مسلسله "فلانتينو" لهذا السبب، وامتدت تلك الشائعات إلى درجة تداول البعض أخبار مغلوطة حول وفاة الزعيم، إلا أن ابنه المخرج رامي إمام، طمأن جمهوره بعودة والده إلى تصوير المسلسل.

جورج وسوف

رد الفنان جورج وسوف على كثرة شائعات وفاته التي تلاحقه دائما، وقال في تصريحات سابقة لبرنامج ET بالعربي": أنا بخير ولم أعد  أنزعج من تلك الشائعات لأنها هي ضريبة النجاح والشهرة وأنا صحتي جيدة، أتمنى أن يتعب أو يزهق مروجي تلك الشائعات ويارب الجمهور يفتكرني دائما، وأنا بخير".

سميرة أحمد
قبل سنة تقريبًا انتشرت شائعات وفاة الفنانة سميرة أحمد، التي أبدت تعجبها من شائعات الوفاة التي لاحقتها، مستنكرة تلك الشائعات التي تتردد دون أن يتم تحري الدقة.. وقالت الفنانة سميرة أحمد في تصريحات لإحدى المواقع الإخبارية حينها: "تفاجأت اليوم أثناء تواجدي في النادي مع المنتج صفوت غطاس بتردد تلك الشائعة، لكن أنا الحمد لله زي الفل ومفيش فيا اي حاجة".

أحمد بدير
أحمد بدير أيضا من الفنانين الذين عانوا تلك الشائعة، وقد خرج ينفي تلك الشائعة مؤكدا أنها ليست المرة الأولي التي يتعرض فيها الى مثل تلك الشائعات المزعجة.

محمد سعد
أثناء جائحة كورونا، انتشرت شائعة وفاة الفنان محمد سعد متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، قبل أن ينفي المكتب الإعلامي له في تصريحات صحفية، أن ما تم تداوله ما هو إلا مجرد شائعات وأن سعد بصحة جيدة ولا صحة لأي أخبار تنشر على صفحات مجهولة المصدر".

ياسمين عبد العزيز
انتشرت شائعات وفاة الفنانة ياسمين عبد العزيز، خلال فترة مرضها الأخيرة ورحلة علاجها في مصر وخارجها، واكتفى زوجها الفنان أحمد العوضي بالصمت عن الرد على تلك الأخبار.

بدرية طلبة
تداول سابقًا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد بوفاة الفنانة بدرية طلبة، قبل أن تنفي ما تردد بنفسها قائلة: "بطلوا إشاعات بجد حرام ترعبوا ولادنا وأهالينا علينا عيب عليكم بتستفادو إيه".

فيروز
خرجت عديد من الأقاويل حول وفاة فيروز على خلفية الأحداث المؤسفة التى كانت قد شهدتها لبنان، وهو ما حرصت ابنتها ريما على نفيه، من خلال نشر تعليقا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ترد فيه على شائعة وفاة والدتها بالنفي ومهاجمة مروجي تلك الشائعات.

كاظم الساهر
قبل ما يزيد على عامين، انتشرت بعض الأخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد وفاة المطرب العراقي كاظم الساهر في أحد مستشفيات دولة أوروبية.

ونفى كاظم تلك الشائعات من خلال تغريدة لجمهوره عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، حيث كتب: "نود أن نلفت عنايتكم الى أن كاظم الساهر بخير وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي ما هو إلا شائعات. نشكر إهتمامكم و محبتكم. دمتم بكل خير".

صلاح عبد الله
انتشرت قبل عامين شائعات وفاة الفنان صلاح عبدالله، لكنه نفاها وشارك فيديو لايف عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، ظهر فيه خلال موقع تصوير مسلسل "قيد عائلي" الذي يشارك في بطولته.. وعلق عبد الله في الفيديو على شائعة وفاته، قائلا: "الأعمار بيد الله، وأنا بطمنكم عليا".

اقرا ايضا| ليلى طاهر بعد شائعة وفاتها: «سعيدة .. والفن كان واخدني من حياتي الأسرية»