تراجع أسعار الذهب العالمية لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية ، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 13 يونيو ، وهبط سعر الأوقية ببورصة الذهب إلى مستوى 1943 دولارا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1957 دولارا، متأثرة بتراجع مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في مايو، وسط ترقب الأسواق لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا، ومصير سعر الفائدة.

وتراجع مؤشر أسعار المستهلك للتضخم في الولايات المتحدة اليوم إلى 4,0% في مايو من 4,9% فـي أبريل، وهـو مـا جـاء أقـل مـن توقعات المحللين عند 4,1%.

وتترقب أسواق الذهب العالمية على مدار هذا الأسبوع أيضًا بيانات ومؤشرات اقتصادية هامة، من شأنها أن تقفز بالذهب صعودا، أو على العكس الصحيح قد تهبط به لأدنى مستوى.

ومن المنتظر أن يصدر مساء غدا الأربعاء، الموافق 14 من يونيو الجاري قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي تترقبه الأسواق ، وما سيتبعه من قرارات سعر الفائدة للعديد من البنوك المركزية على مستوى العالم.

كما تترقب أسواق الذهب في مستهل الخميس ظهور بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الصينية، وما سيترتب عليه من تحركات في أسواق الذهب العالمية، والتداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

 

إقرأ أيضاً

 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء