الأرصاد:تحسن فى الأحوال الجوية غدا عقب انتهاء موجة الطقس السيئ

سيارات الصرف الصحى تعاملت بسرعة مع تجمعات الأمطار
سيارات الصرف الصحى تعاملت بسرعة مع تجمعات الأمطار

عقب انتهاء العاصفة الترابية وموجة الأمطار التى ضربت المحافظات أمس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحسن فى الأحوال الجوية وانخفاض بدرجات الحرارة بقيم تصل لـ ٨ درجات على بعض المحافظات اليوم .

 الأرصاد أشارت إلى أن القاهرة الكبرى والوجه البحرى تشهد انخفاض درجتين عن أمس لتسجل ٣٤ درجة والسواحل الشمالية تسجل ٢٧ درجة بانخفاض درجة واحدة، وجنوب سيناء تستقر على ٣٨ درجة، أما شمال الصعيد فتنخفض ٨ درجات لتسجل ٣٦ درجة عن أمس الذى سجل ٤٤ درجة، وجنوب الصعيد ينخفض درجة واحدة ليسجل ٤٣ درجة.

وأوضحت وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد تلطف الأجواء وتزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة عن أمس.  
ففى الغربية، أكد المهندس احمد عبد العال مدير إدارة زراعية أن سقوط الأمطار فى هذا التوقيت ليس له تأثير مباشر على معظم المحاصيل الصيفية وخاصة محصول الأرز، مشيرا إلى أن التأثير السلبى لسقوط الأمطار فى هذا التوقيت يؤثر سلبا على تصنيع الكتان حيث يتم درس المحصول بعد حصده لاستخراج بذوره مما يتسبب خسائر كبيرة لمزارعى الكتان بعد إهدار هذه الثورة ( البذور) من المحصول بسبب سقوط الأمطار.

وفى الإسكندرية، تعرضت لسقوط أمطار رعدية على عدد من الأحياء دون التأثير على سير امتحانات الثانوية العامة أو حركة المرور، وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية إن الأمطار لم تؤثر على حركة المرور، لافتا إلى أنه غرفة العمليات الخاصة بالشركة لم تتلق أى شكاوى بوجود تراكمات للمياه.

كما تعرضت مدن وقرى الشرقية، لموجة من الأمطار الرعدية الغزيرة مصحوبة برياح شديدة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع انحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لتوقف حركة البيع والشراء لالتزام المواطنين منازلهم خشية تواصل سقوط الأمطار الشديدة التى تحول دون عودتهم لمنازلهم.

وعادت أجواء الشتاء مرة أخرى إلى شمال سيناء على غير العادة فى مثل هذا التوقيت، حيث شهدت حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية وانتشار الغيوم خاصة على المدن الساحلية كالعريش بجانب الشيخ زويد ورفح وبئر العبد، كما أدى هبوب الرياح إلى تراكم الكثبان الرملية على الطرق التى تربط القرى خاصة فى مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء.

وشهدت أنحاء متفرقة من مدن وقرى القليوبية فى الساعات الأولى من صباح أمس سقوط أمطار خفيفة وغيوم بالسماء ولم تؤثر على الحركة بالشوارع أو الطرق، وأكد المحافظ عبدالحميد الهجان المحافظ أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان المحافظة فى انعقاد دائم للتدخل الفورى فى الحالات الطارئة.