منتجو الدواجن: ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وراء ارتفاع البيض والفراخ..خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهدت أسعار الدواجن والبيض الأحمر والأبيض ارتفاعا على الرغم من الإفراج عن 5.6 مليون طن مستلزمات أعلاف منها 4.2 مليون طن ذرة و 1.4 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف بإجمالي مبلغ 2.7 مليار دولار خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 8 يونيو الجاري.

ومن جانبه أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن فى تصريح "لبوابة أخبار اليوم " أن سبب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض هو ارتفاع اللحوم الحمراء واتجاه المواطنين الى شراء الدواجن والبيض لانخفاض سعرهما بالنسبة للحوم الحمراء نظرا لاقبال عيد الأضحى .

وتابع ان الإفراج عن مستلزمات الأعلاف ( ذرة وصويا ) بكميات كبيرة الى انخفاض سعر طن العلف الى ما بين 30% لـ 35% وبالتالى انخفض سعر طن العلف من 28 ألف جنيه إلى حوالى 24 ألف جنيه للطن مما أحدث استقرارا في سوق الدواجن وشجع المربين على إدخال قطعان جديدة مرة أخرى وبالتالى سيزيد الإنتاج والمعروض من الفراخ والبيض مما سيؤدى لاستقرار الاسعار خلال أيام عيد الأضحى.

جدير بالذكر أن صناعة الدواجن يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل و يصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه وكان يتم انتاج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وذلك حقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% خاصة وأن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة.

اقرأ أيضا  |

استقرار السوق المحلية| تعرف على أسعار الدواجن اليوم.. 13 يونيو