درويش يتحدث عن عودة جوهر وعلي فرج لتصدر التصنيف العالمي للإسكواش| خاص

كريم درويش رفقة نوران جوهر وعلي فرج
كريم درويش رفقة نوران جوهر وعلي فرج

تحدث كريم درويش نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش عن عودة ثنائي دجلة نوران جوهر وعلي فرج لتصدر التصنيف العالمي للإسكواش على صعيد الرجال والسيدات.

وقال درويش في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الالكترونية إنه فخور للغاية بعودة الثنائي لتصدر التصنيف العالمي وهو ما يعكس نجاح مصر في اللعبة.

تابع درويش أن عودة الثنائي لتصدر قمة التصنيف هو استكمال لما بدأه اللاعبين المصريين بالتواجد في الصدارة العالمية منذ سنوات عديدة.. «أجيال بتسلم أجيال».

أضاف رئيس القطاع الرياضي في نادي وادي دجلة أن علي فرج تعرض للإصابة مؤخرًا استمرت ما يقرب من 5 أشهر وغاب بسببها عن أكثر من بطولة لكنه عاد واعتلى صدارة التصنيف مرة أخرى بعد ثلاث شهور فقط بعد تتويجه ببطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه وبطولة إنجلترا المفتوحة، وهو ما يعكس التزام واحترافية اللاعب.

أتم درويش أن استراتيجية النادي في تطوير لعبة الاسكواش تكمن في اختيار أفضل المدربين ومن ثم تطوريهم وتطوير اللاعبين كذلك مشددًا أنه يتابع لعبة الإسكواش في جميع الفروع في النادي دائمًا للتأكد من تنفيذ البرامج التدريبية الموضوعة سابقًا للاستمرار على القمة.

من ناحية أخرى أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش «PSA»  قرعة بطولة العظماء الثمانية والمقرر انطلاقها في مصر خلال الفترة من 20 حتى 25 يونيو الجاري.

وتقام البطولة بنظام دور المجموعات حيث تضم أفضل 16 لاعبا ولاعبة خلال الموسم، بواقع 8 سيدات و8 رجال تقسم لمجموعتين في كلًا منهما.

وتعتبر هذه البطولة هي الأخيرة في ختام منافسات موسم 2022/2023.

وجاء دور المجموعات كالتالي: 

المجموعة الأولى في منافسات الرجال:

البيروفي دييجو إلياس المصنف الأول على البطولة، مصطفى عسل، مروان الشوربجي، الفرنسي فيكتور كروين. 

المجموعة الثانية:

علي فرج، محمد الشوربجي، النيوزيلندي بول كول، مازن هشام. 

المجموعة الأولى في منافسات السيدات:
 
نوران جوهر، هانيا الحمامي، البلجيكية نيلي جيليس، الأمريكية أوليفيا فيكتر.

المجموعة الثانية:

نور الشربيني، النيوزيلندية جويل كينج، نور الطيب، الإنجليزية جورجينا كينيدي. 

يذكر أن مصطفى عسل هو حامل لقب البطولة الماضية في منافسات الرجال، ونور الشربيني حاملة لقب السيدات.