الزراعة: 72 ألف زائر لمهرجان الربيع في 18 يوما| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمود فوزي عطا رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الربيع فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه هناك اقبال كبير من المواطنين على زيارة معرض زهور الربيع 2023 في نسخته الـ90 بالمتحف الزراعي بالدقي، حيث يصل عدد الزائرين إلى حوالى 4 آلاف زائر في اليوم.

وتابع أن إجمالى عدد الزائرين منذ افتتاح المعرض في 27 مايو الماضى تحت شعار "100 مليون شجرة" يصل إلى حوالى 72 ألف زائر، لافتا إلى أن العديد من سفراء الدول العربية والاجنبية قاموا بزيارة المعرض وأشادوا بالمستوى المتميز فى تنظيمه وابدوا اعجابهم بالزهور والأشجار المختلفة، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان، أن الوزارة تسعى لإقامة المهرجان لنشر ثقافة نباتات الزينة والزهور لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين فى مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها لما لها من عائد اقتصادى هام، لافتا إلى انه يقام على هامش معرض زهور الربيع معرض خير مزارعنا لأهالينا لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

جدير بالذكر، أنه تم افتتاح معرض زهور الربيع 2023 في نسخته الـ90 بالمتحف الزراعي بالدقي تحت شعار "100 مليون شجرة" يوم السبت 27 مايو الماضى بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ونيفين القباج وزيرة التضامن واللواء احمد راشد محافظ الجيزة والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي وعدد من السفراء.

ويشارك فى المهرجان، هذا العام حوالى 200 عارض عدد وشركة ويقام على مساحة 16 ألف متر مربع ويفتح أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً ومن المتوقع أن يستمر لبعد انتهاء إجازة عيدالأضحى.

ويتضمن المعرض أحدث ما توصل إليه البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

اقرأ أيضًا 

مدير المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي بالشرق الأدني يزور معرض زهور الربيع