جلبوا كمية كبيرة من مخدر الآيس.. إحالة 3 مهربين لمفتي الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، بإحالة 3 متهمين يمنيين الجنسية؛ إلى فضيلة المفتي؛ للبت في إعدامهم في جلب مواد مخدرة عن طريق التهريب لمطار القاهرة وتحديد جلسة 8 يوليو المقبل؛ للحكم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد الناصر أبو الوفا أبو سحلي، وعضوية المستشارين مختار محمد العشماوي، وسالم عبد العزيز سيد، وأمانة سر محمد عوض محمد وأيمن خالد القاضي.

وكشف أمر الاحالة فى القضية رقم 23973 جنايات بولاق الدكرور عن أن المتهمين هما: «على. ع»، 28 سنة، عامل ، «وليد.ع»، 35 سنة،عامل، «خالد. ع»، 28 سنة، عامل.

وتبين أن المتهمين يمنيين الجنسية، وتم ضبطهم في مطار القاهرة وبحوزتهم حقائب بداخلها مادة الميثامڤيتامين المخدرة بكمية تقدر بحوالي 20 كيلو التي يصنع منها مخدر الآيس في غير الأحوال المصرح بها قانونيًا.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهم بقتل طليق ابنة شقيقه لـ 24 يوليو

وقال الشاهد بالقضية أنه تم ضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهمين حيث شاهدوا المتهم الأول يغادر العقار سكنه مرتديا حقيبة سوداء فتم ضبطه.

وبفحص الحقيبة المستخلصة تبين أن بداخلها علبتان بلاستيكيان بكلا منهما كيس بلاستيكي شفاف يحتوى على جوهر "الميثامڤيتامين" المخدر.

وبتفتيشه عثر بحوزته على هاتفين نقالين ومبلغ مالي، وبتفتيش المتهمين عثروا على 198 علبة بلاستيكية بكلا منهم كيس بلاستيكي شفاف يحوى ذات الجوهر المخدر، ومبالغ مالية وميزان حساس ، وبمواجهتهم أقروا بتأليفهم تشكيلا عصابيا تخصص فى جلب المواد المخدرة من خارج للبلاد.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن 200 كيس بلاستيكي شفاف بداخل كلا منهم كمية من مادة بيضاء اللون كريستالية الشكل.

وثبت أن العينات المرسلة من قبل النيابة العامة هم لجوهر "الميثامڤيتامين" المدرج بالجدول الاول من جداول قانون المخدرات.