البديوي: دول التعاون الخليجي وفرنسا لديهم موارد تعزز قدرتهم التنافسية عالميًا

مؤتمر رؤية الخليج
مؤتمر رؤية الخليج

أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مؤتمر رؤية الخليج يمثل أهمية بالغة كونه يصنع فرصاً لتعزيز التعاون التجاري بين فرنسا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال مؤتمر رؤية الخليج “Vision Golfe”، والذي يعقد خلال الفترة من 13 حتى 14 يونيو 2023م، في الجمهورية الفرنسية بمدينة باريس.

وذكر أن العلاقة بين دول المجلس والجمهورية الفرنسية متميزة ويملك الجانبان نقاط قوة وموارد متميزة، تمكنهم من تبادل الخبرات وتكوين شراكات تجارية مرنة، وتعزز قدرتهم التنافسية في سوق عالمي سريع التغير، كما قال إن دول المجلس وفرنسا تدرك أهمية تنويع اقتصاداتها لتقليل الاعتماد على قطاعات أو أسواق معينة.

وخلال مشاركة الأمين في حوار الطاولة المستديرة بالمؤتمر ذكر أن دول المجلس تطمح في عقد الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة المفيدة للشعوب من الطرفين، وتسعى لأن تكون هذه الشراكات ذات فائدة وقيمة على كافة الأصعدة وبالأخص على الصعيد الاقتصادي لتؤدي إلى الاستقرار والتنمية، وأن دول المجلس تملك المقومات الاقتصادية والبنية التحتية الجيدة التي تؤهلها لهذه الشراكات، ومنها مشروع الربط الكهربائي ومشروع السكة الحديدية بين دول المجلس.

مستكملاً حديثه بأن دول المجلس لديها عنصرين مهمين لتكوين اقتصاد خليجي واحد، وهما الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.

وفي ختام مشاركته أشاد الأمين بأعمال مؤتمر رؤية الخليج في فرنسا، والذي يطمح لبناء مرحلة تعاون جديدة بين فرنسا ودول المجلس من خلال العمل معًا، للتغلب على المعوقات والإشكاليات، وتعزيز الشراكات التجارية المثمرة، لتحقيق الأهداف المشتركة وبناء مستقبل مزدهر ومستدام لدولنا.