في عيد الأب| شعب الأكا أفضل الأباء في العالم | صور  

شعب الأكا أفضل الأباء في العالم
شعب الأكا أفضل الأباء في العالم

تخيل بأن تولد في قرية ما تتبدل بها أدوار الأب والأم، حيث تقوم الأمهات بالصيد والعمل، ليجلس الأباء في المنزل لرعاية الأبناء، ولماذا تتخيل؟.. هذا ما يفعله فعلا قبيلة أو شعب الأكا الذي يصنف أباؤه من أفضل الأباء في العالم. 

ويقوم أباء الأكا بالاهتمام بالأطفال، ورعايتهم، وتخرج الأمهات للصيد لجلب الطعام، ونشرت مجلة الجرديان تقرير وأطلقت فيه على شعب الأكا لقب أفضل الأباء في العالم. 

اقرأ أيضا|اكتشاف مقبرة جماعية من حقبة ما قبل كولومبوس في البيرو


توصلت الدراسة بأن الأطفال يرتبطن بآبائهن بنسبة 47% عن أمهاتهن، والأمر المثير في  الأكا هو أن أدوار الذكور والإناث قابلة للتبادل تقريبًا  في كل شئ قد تتخيله. 

يذكر أنه يتم الاحتفال بعيد الأب سنويًا في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو، وذلك الاحتفال العالمي، والاحتفال بعيد الأب احتفالًا عالميًا لتكريم الآباء والاعتراف بفضلهم ودورهم في حياة أبنائهم، ولكنه يحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. 

اقرأ ايضا|كشف سر إدمان الأطعمة الغنية بالدهون والسكر

وفي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا يتم الاحتفال بعيد الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو، أما في أستراليا فيُحتفل بعيد الأب في الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتحتفل دول أمريكا اللاتينية به في 19 من مارس، بينما تحتفل سويسرا ولتوانيا بعيد الأب في 5 يونيو، أما النمسا فتحتفل به في 12 من يونيو.

 

وتحتفل معظم الدول العربية بيوم الأب في 21 من يونيو باستثناء بعض الدول، وهي: «فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي – الصومال».