الثانوية العامة 2023.. تباين أراء الطلاب حول مستوى امتحان الاحصاء

تباينت اراء  طلاب الثانوبة العامة
تباينت اراء  طلاب الثانوبة العامة

تباينت أراء طلاب الثانوبة العامة عقب خروجهم من اللجان الامتحانية وانتهاء تأديتهم لامتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء ، حول مستوي امتحان الاحصاء.

وأكد البعض أن الامتحان يحتاج إلى تفكير وفي مستوي الطالب المتوسط ، بينما اشتكي البعض الاخر من صعوبة امتحان الاحصاء، مشيرين إلى أن الامتحان جاء في مستوي الطالب فوق المتوسط.

 واوضحوا انه لم يتم توزيع ورقة مفاهيم بالقوانيين الهامة لمادة الإحصاء .

وأشار الطلاب، إلى أن الوقت المخصص لأداء امتحان الإحصاء لم يكن كافيا، موضحين أن الامتحان يحتاج إلى وقت اكبر من الوقت المخصص لاداءه.

وأوضح الطلاب، أن امتحان مادة الاقتصاد جاء في مستوي الطالب المتوسط .

يذكر ان انطلقت امس الاثنين 12 يونيو، اول ايام امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

أقرأ أيضا : _ 

«التعليم»: استبعاد ملاحظين بسوهاج سهلا الغش في امتحانات الثانوية
كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.