خلال زيارة لمصانع الخانكة

محافظ القليوبية: هدفنا دعم المنتج المحلي وحل مشاكل المستثمرين

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال جولة ميدانية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال جولة ميدانية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية رافقه خلالها مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة، تفقد خلالها عددًا من المصانع بمدينة الخانكة بمنطقتي الشروق والصفا الصناعيتين. 

وذلك في إطار دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة، وتوفير كافة احتياجات المستثمرين والتعرف على مطالبهم، وتذليل كافة المعوقات أمامهم، في سبيل الخروج بمنتجات وطنية ذات مستوى عالي من الجودة، للمنافسة في الأسواق العالمية، وتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.

اقرأ أيضاً| محافظ القليوبية يعتمد تنسيق الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام

بدأ المحافظ الجولة بتفقد مصنع للصناعات الخشبية والمعدنية، للتعرف على المنتجات التى يقوم المصنع بإنتاجها، والتي من أهمها تصنيع شبكات التهوية مختلفة الأحجام وتصنيع بالوعات الصرف الصحي وجميع إكسسورات المباني والتقويات الخاصة بالمباني والشدات المعدنية، بالإضافة إلى تصنيع الأثاث المكتبي من المعدن والخشب، يوفر المصنع أكثر من 1500 فرصة عمل بشكل مباشر وأكثر من 3000 فرصة عمل بشكل غير مباشر كما يقوم بتصدير منتجاته إلى عدد من الدول العربية والأجنبية.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أيضا مصنع للتصنيع الهندسي، وقام المحافظ بجولة ميدانية داخل أقسام المصنع والذي ينتج جميع أنواع كراسي المركبات بمختلف أنواعها " القطارات والسيارات والحافلات والدراجات البخارية، بالإضافة إلى تصنيع الأثاث المكتبي من الجلد والخشب، كما يتميز المصنع أيضًا بإنتاج الفرش الطبي مثل أسرة المرضى والكراسي المتحركة والدولاب الاستانلس، وجميع الاستندات الخاصة بغرف المرضى والعمليات، ويوفر المصنع أكثر من 600 فرصة عمل في جميع قطاعاته، ويتم تصدير أكثر من 70 % من الإنتاج إلى الدول الكبرى والتعاقد مع العديد من شركات إنتاج القطارات والسيارات بالعالم.

وعبّر أصحاب المصانع عن سعادتهم بزيارة المحافظ، مؤكدين أن تلك الزيارة تعد دافعًا قوياً للاستمرار في العمل والعطاء، ووضع القليوبية على خارطة الصناعة المصرية.

كما أشاد محافظ القليوبية بالدور المهم والحيوي لتلك الشركات والمصانع في دفع وتطوير الصناعات المصرية والاستفادة من كافة الإمكانيات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وخلق فرص عمل جادة للشباب، ومن ثم زيادة معدلات مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير. 

وأكد محافظ القليوبية، على حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف التيسيرات التي من شأنها جذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي، وبما يساهم في دعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية.