وزيرة البيئة تفتح أول نادي للعلوم بمحمية قبة الحسنة

وزيرة البيئة تفتح أول نادى للعلوم بمحمية قبة الحسنة
وزيرة البيئة تفتح أول نادى للعلوم بمحمية قبة الحسنة

اختتمت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فعاليات أسبوع دعم الاستثمار البيئي، الذي تم في إطار احتفالات وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي، بافتتاح أول نادي للعلوم بمحمية قبة الحسنة بمدينة السادس من  أكتوبر.

وذلك بحضور سيلفان ميرلين نائب ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، والدكتور أحمد وجدي مدير مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق اتفاقيات ريو CB3، وفريق عمل المنتدى المصري للتنمية المستدامة، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم وفريق الكشافة والشباب المتطوعين.

وأكدت الوزيرة، أن السلوكيات البسيطة التى يقوم بها الإنسان في يومه، تؤثر على البيئة وتتسبب في مشكلات كثيرة، والبيئة ترد على هذه الافعال بأكثر من طريقة، مُعربةً عن سعادتها بالأطفال والطلاب والعرض المسرحي الذى أقامة الشباب المتطوعين من المنتدى المصري للتنمية المستدامة، مُشيرةً أن هذا المشروع يساهم فى الاستثمار في المناهج التعليمية لطلاب المدارس، كما يخلق نوعا من التعاون مع الجامعات المختلفة.

واستمعت د. ياسمين فؤاد، إلى آراء ومقترحات مشرفي النادي، فيما يخص الموضوعات التى سيتناولها النادي من خلال الندوات وورش العمل التى ستعقد داخله كموضوع الحد من البلاستيك، ومقترح عرض قصة نجاح مدينة شرم الشيخ كمدينة صديقة للبيئة، ونجاحها في تقليل استخدام البلاستك الذي يؤثر بشكل كبير على تلوث البيئة البحرية والشعاب المرجانية.

وتقدمت د.ياسمين فؤاد بالشكر للشركاء من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، مُرحبةً بالطلاب المشاركين في الافتتاح ، مُشيرة أن الشباب هم من سيأخذ على عاتقه تشغيل النادي والاهتمام بالأنشطة المقدمة، مُقدمة الشكر لفريق عمل المنتدى المصري للتنمية المستدامة، ووزارة التربية والتعليم وفريق الكشافة، ومشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق اتفاقيات ريو _المرحلة الثالثة والقائمين على تشغيل نادي العلوم.


مشروع تعزيز القدرات الوطنية

 

من جانبه أكد المهندس أحمد وجدى مدير مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق اتفاقيات ريو- المرحلة الثالثة، أن إنشاء النادى أستغرق حوالي ٤ سنوات ونصف من العمل، مقدماً الشكر لكافة الشركاء، مُتمنياً أن يكون النادي مركزاً ومنارة  للتوعية البيئة لكافة فئات المجتمع.

اقرأ أيضا | تعرف على مسارات التعاون بين البيئة واقتصادية قناة السويس