10 نصائح فعالة لوقف التعرق المفرط تحت الإبط.. احرص عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يمكن أن يكون التعرق المفرط تحت الإبط ، المعروف أيضًا باسم فرط التعرق الإبطي ، مزعجًا ومحرجًا، وهناك بعض النصائح للمساعدة في تقليل تعرق الإبط. 

إقرأ أيضاً| تعرق اليدين.. طرق طبية وطبيعية لعلاج هذه الحالة

ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء: 

اختر الأقمشة الطبيعية مثل القطن أو الكتان التي تسمح لمنطقة الإبط بالتنفس وتساعد على التخلص من الرطوبة من بشرتك، واستخدم مضادات التعرق بوصفة طبية على الإبطين، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.


منتجات لتقليل إفراز العرق:

ابحث عن المنتجات التي تحتوي على كلوريد الألومنيوم ، والتي تساعد في تقليل إفراز العرق .


ضعي مضاد التعرق ليلاً: 

ضعي مضاد التعرق على الإبطين الجافين قبل الذهاب إلى الفراش، وهذا يسمح للمنتج بالعمل طوال الليل ويوفر فعالية أفضل مقارنة بتطبيقه في الصباح. 


الحفاظ على نظافة الإبط: 

اغسل منطقة الإبط يوميًا بصابون لطيف أو غسول مضاد للبكتيريا لإزالة البكتيريا والرائحة، ويمكن أن يساعد الحفاظ على نظافة المنطقة على تقليل التعرق والتحكم في رائحة الجسم. 


تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والكافيين: 

يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة والمشروبات ، مثل الأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، إلى التعرق. وقلل من استهلاكك لهذه العناصر للمساعدة في إدارة تعرق الإبط. 


حافظ على رطوبتك: 


شرب الكثير من الماء يساعد على تنظيم درجة حرارة جسمك ويمكن أن يقلل التعرق المفرط، واهدف إلى تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا. 


السيطرة على التوتر: 

يمكن أن يساهم التوتر والقلق في زيادة التعرق. مارس تقنيات الاسترخاء ، مثل تمارين التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا للمساعدة في إدارة مستويات التوتر. 


ارتداء ملابس فضفاضة: 

الملابس الضيقة يمكن أن تحبس الحرارة وتزيد من التعرق، واختر الملابس الفضفاضة والخفيفة الوزن التي تسمح بتدوير الهواء وتقليل التعرق. 


استخدم وسادات أو بطانات ممتصة للعرق: 

يمكن وضع وسادات أو بطانات تحت الإبط يمكن التخلص منها أو إعادة استخدامها داخل ملابسك لامتصاص العرق ومنع تلطيخ ملابسك. 


استشر أخصائي الرعاية الصحية: 

إذا استمر التعرق المفرط تحت الإبط ويؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية ، ففكر في طلب المشورة الطبية، وقد يوصي أخصائي الرعاية الصحية بعلاجات مثل مضادات التعرق بوصفة طبية أو حقن البوتوكس أو التدخلات الطبية الأخرى.