«كهرباء القناة»: خصم 10% من مديونيات المنشآت السياحية بشرم الشيخ فى حالة السداد الفوري

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قام اليوم المهندس سامي عرفه ابو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بزيارة لقطاع كهرباء جنوب سيناء وذلك في اطار سعيه الدائم لتطوير الأداء بقطاعات الشركة وحل المشاكل بها وتحصيل مستحقات الشركة. 

وفور وصوله عقد اجتماع مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حضره المحاسب عزت ابراهيم رئيس القطاعات المالية والتجارية و المهندسة امل جنيدي رئيس قطاعات المشروعات والشؤن الفنية و المهندس صلاح لطفي رئيس قطاع كهرباء جنوب سيناء كما حضره العديد من الجهات السيادية بالمحافظة. 

وخلال الاجتماع قدم رئيس الشركة شرح وافي عما تقوم به الشركة من تنفيذ اعمال ومشروعات قومية بمحافظة جنوب سيناء ومنها مشروع الريف المصري  والعديد من المشروعات الأخرى. 

ومن جانبه أثنى المحافظ على مانفذته وتنفذه الشركة بقيادة  المهندس سامي عرفه ابو وردة من مشروعات تنموية كبيرة في جنوب سيناء كما أثنى علي ماتم في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ. 

وفي نفس السياق عقد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء اجتماع اخر  مع جمعية مستثمري شرم الشيخ بحضور كافة مستثمري المدينة والأجهزة السيادية بالمحافظة وذلك لوضع حلول وتذليل العقبات في تحصيل متاخرات الفنادق السياحية والفنادق المتعثر. 

◄ اقرأ أيضًا | فنادق مرسى علم تحتفل باليوم الوطني الهولندي

واوضح ابو وردة  انه جاء لوضع حلول تساعد في تحصيل وجدولة مديونيات المنشأت السياحية وذلك تشجيعا ومساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي لما تشكله السياحة من دعم الاقتصاد القومي. 

و قرر  ابو وردة خصم 10% للمنشأة السياحية التي يقوم بدفع كامل المديونية كما شكل  لجنة لدراسة الحالة المتعثرة لوضع حلول وجدولة المديونيات حسب كل حالة على حدة مشيرا إلي  انه لابد من ان تكون هناك نيه صادقه على سداد مستحقات الشركة. 

وقال إن الشركة منذ حادث الطائره الروسية وجائحه كورونا والشركة تساند المستثمرين وتقف بجوارهم وجاء الدور على المستثمرين لسداد مالديهم من مديونيات حتى تفي الشركة بالتزاماتها. 

ومن ناحية اخري من  طالب   المحافظة المستثمرين بضرورة العمل الجاد علي سداد تلك المديونيات خاصتا وان جميع الفنادق مرتفعة الاشغال ولاحجه لاحد في عدم السداد مؤكدا ان الدولة المصرية وقفت وساندت قطاع السياحة فترات كبيرة ويجب على جميع المستثمرين سداد ما عليهم من مديونيات. 

لافتا إلي ان شركة القناة فعلت مافي وسعها ووقفت بجوار قطاع السياحة. 

وفي نهاية اللقاء حدد المحافظ  موعد لانتهاء من جدولة المديونيات علي ان يتم التقسيط من 1/7/2023 والا سوف تتخذ الشركة كافة الإجراءات القانونية ومنها فصل التيار الكهربائي بعد اخطاره وكافة الجهات المعنية والسياديه.