بمناسبة 75 عاما على إقامة العلاقات بين روسيا وباكستان.. لافروف يشيد بمستوى التعاون الثنائي

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعلاقات التعاون الثنائي مع باكستان، مُؤكدا أن البلدين تتعاونان بنشاط في مختلف القطاعات، وخاصة التجارة والنفط. 


وقال لافروف - في رسالة عبر الفيديو بمناسبة 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إنه لأمر مشجع أننا نجحنا خلال السنوات الأخيرة في إحراز تقدم كبير في التجارة الثنائية، فقد أصبحت روسيا موردًا رئيسيا للقمح إلى باكستان، حيث تجاوزت الشحنات المليون طن العام الماضي، كما أن مفاوضات إطلاق مشروع تعاون في قطاع النفط تعتبر في مرحلتها النهائية".


وأضاف: "أننا على استعداد للعمل معا من أجل تحقيق مزيد من الترابط بين بلداننا وشعوبنا، وتعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مجالات السياسة والأمن والاقتصاد والتعليم والمجالات الثقافية، وكذلك في مجالات أخرى". 
يُشار إلى أن ممثلين عن حكومتي باكستان وروسيا قد أبرموا مذكرات تفاهم في يناير الماضي بشأن تسليم النفط الروسي، واتفقوا على العمل معًا قبل تسوية المبالغ اللوجستية والتأمين والدفع والتصدير.. وتتوقع باكستان أن تلبي الواردات الروسية ما يصل إلى 35% من احتياجاتها النفطية المستقبلية.