المكتب التجاري المصري بباريس يشيد بمشاركة 6 شركات مصرية في مجال التصميم في معرض "ريفيلاسيون"

معرض "ريفيلاسيون"
معرض "ريفيلاسيون"

أشاد المكتب التجاري والاقتصادي المصري بباريس بمشاركة 6 شركات مصرية في مجال التصميم؛ للمرة الأولى في فعاليات بينالي الحرف الفنية والإبداع المعاصر "ريفيلاسيون Révélations" في العاصمة الفرنسية باريس، وهو أحد أبرز الفعاليات الفرنسية ذات الطابع الدولي المتخصصة بالترويج لقطاع الفنون والحرف التراثية.


وأكد المكتب التجاري المصري بباريس، في بيان اليوم /الاثنين/ أن مشاركة هذه الشركات المصرية لأول مرة بمثل هذا الحدث جاء بالتعاون والتنسيق مع كل من الجمعية الفرنسية للفنون والصناعات الحرفية Ateliers d'Art de France، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية. 


وأوضح المكتب التجاري المصري أن هذا الحدث يتمتع بأهمية كبيرة في إطار استهدافه الترويج للصناعات الحرفية المصرية على مستوى الشرائح الأعلى من المجتمع الفرنسي، ويساهم في خدمة أهداف العلامات التجارية الكبرى في قطاع الحرف اليدوية والتراثية المصري على المستوى الدولي. 


وعند تفقده الجناح المصري بالمعرض، أعرب الوزير المفوض التجاري سيد فؤاد، رئيس المكتب التجاري والاقتصادي في باريس، عن تقديره لجهود الشركات المصرية العارضة لتمثيل القطاع الحرفي المصري على النحو الأمثل خلال أعمال المعرض من خلال جودة المنتجات المعروضة وتنافسيتها بالسوق الفرنسي. 


كما بحث مع مسئولي الشركات المصرية العارضة أبرز مقترحاتهم لتعزيز النفاذ بمنتجاتها بالسوق الفرنسي استكمالا لجهود المكتب في الترويج للشركات المشاركة بدوائر الأعمال الفرنسية والتغلب على أية عقبات قد تواجهها. 
من جانبهم، أشاد العارضون المصريون بدور المكتب في إنجاح تلك المشاركة خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم والتنسيق مع الجهة المنظمة في إطار منظومة انتقاء المنتجات الموضوعة من قبل اللجنة الفنية للمعرض مرورا بالترويج لتلك المشاركة على مستوى دوائر مجتمع الأعمال الفرنسي مما انعكس إيجابيا على حجم الإقبال على الجناح المصري بالمعرض وهو الأمر الذي أثمر عن نجاح تلك المشاركة التي تحدث لأول مرة في مثل هذا الحدث.
وشاركت مصر بأربعة تصميمات مبتكرة تمثل مساهمة فنانين مصممين مشتركين في المعرض على نفقاتهم الخاصة، وتحت مظلة المجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية ومظلة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغرالتابع لمجلس الوزراء المصري.. والأعمال الفنية مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة والتراث المصري الأصيل، لكن بشكل مبتكر ومبدع. 


جدير بالذكر أن عدد العارضين بالمعرض خلال دورته هذا العام بلغ نحو 350 عارضًا، وقد تمثلت أبرز المشاركات الدولية في كل من مصر وكندا والبرتغال وبلجيكا وإيطاليا)، وقدر عدد الزائرين بنحو 37 ألف زائر في المتوسط (20% منهم زائرين دوليين)، وقد كان من بين أبرز المعروضات اللوحات والفنون التشكيلية والمصنوعات من الرخام والجرانيت والمصنوعات الخشبية والخزف الصناعات المعدنية والمشغولات اليدوية.