وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بقرية الأبعادية بدمنهور 

جانب من  أعمال القافلة الطبية
جانب من أعمال القافلة الطبية

قام الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة،  اليوم بتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية الأبعادية بدمنهور، في يومها الخامس على التوالي، للإطمئنان والوقوف على كافة الترتيبات الخاصة بإقامة القافلة، التي تنظمها إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة ، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ضمن فاعلية «أنت الحياه».

ويأتي إنطلاق القافلة ضمن مبادرة «حياه كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً| صحة البحيرة تُطلِق القافلة الــ16 ضمن قوافل الرعاية الأولية بوادي النطرون

 وبدأت أعمال القافلة العلاجية منذ يوم الخميس الماضي ٨/ ٦ / ٢٠٢٣ م وتم مد عملها حتى الإنتهاء من عمل فعالية مبادرة «أنت الحياه». 

وقام جميعة  بالمرور على العيادات المختلفة التى تشملها القافلة وعددها ( ١٤ ) عيادة ، كذلك قام بالمرور على باقى الأنشطة الأخرى التى تقدمها القافلة مثل معملى الدم والطفيليات والأشعة ولجنة التقارير الطبية والتسجيل الطبى والتسجيل الدوائى والكشف المبكر للضغط والسكر والتثقيف الصحي.

كذلك قام  بالمرور على صيدلية القافلة واطمأن على توافر كافة أصناف الأدوية التى تحتاجها تخصصات القافلة، موجها بتوفير كل ماتحتاجه القافلة من أدوية لخدمة كافة المرضى .

والتقى  بعدد من المرضى المترددين على القافلة واستمع لشكواهم الطبية واطمأن على صحتهم وسلامتهم.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.