امتحانات الثانوية العامة 2023 | أول استغاثة بوزير التعليم عقب أداء امتحان الدين

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

في أول أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، بالمواد غير المضافة للمجموع، وعقب انتهاء طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من أداء امتحان التربية الدينية، ناشد أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة التدخل لتوجيه رؤساء اللجان بتطبيق «نظام ستيم» في اللجان وليس نظام الثانوي العام في تظليل إجابات البابل شيت.

وجاء في نص الاستغاثة عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق الواتسآب: «السيد الدكتور رضا حجازي، اليوم بداية اختبارات الثانوية العامة.. سيادتكم أعلم أن الصف الثالث الثانوي مدارس ستيم له آلية اختبارات مختلفة عن الثانوي العام وإرشادات المدارس دائما أن التظليل طوال السنتين الماضيتين وايضا هذا العام لمدارس ستيم بالقلم الرصاص ولكن للأسف مراقبي اللجان من مدرسي الثانوي العام أصروا في اللجان على أن يقوم الطلاب بتظليل البابل شيت بالقلم الجاف وايضا يتقلوا القلم مما سبب توتر لأولادنا في الاختبارات..  رجاء من سيادتكم بإصدار أوامركم  لرؤساء اللجان بتطبيق نظام ستيم في اللجان وليس نظام الثانوي العام حيث نواجه هذه المشكلة كل عام في اختبارات الصف الثالث) .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، أوضحت الوزارة لتبدأ اليوم الإثنين 12 يونيو 2023 وتستمر حتي يوم 15 يوليو 2023 وفقاً للجدول التالي :- 

 

- يوم الاثنين 12 يونيو 2023: يؤدى الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

 - يوم الأحد 18 يونيو 2023: اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية). 

 

 - يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023:  اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الانجليزية).

 

- يوم الأحد 25 يونيو 2023: مقاييس المفاهيم.

 

-من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023 إجازة عيد الأضحي.

 

 -  يوم الأحد 2 يوليو 2023: مقاييس المفاهيم (الفيزياء) العلوم والرياضيات

 

- يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023: مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) العلوم ، ومفاهيم المقاييس الرياضيات التطبيقية للشعبة رياضة.

 

- يوم الخميس 6 يوليو 2023: مقاييس المفاهيم اللغة الانجليزية.

 

 - يوم الأحد 9 يوليو 2023، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

-يوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 : مقاييس المفاهيم (الأحياء)، ومقاييس المفاهيم الرياضيات البحتة.

 

 

 

- يوم الخميس 13 يوليو 2023، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات).

 

 

 

- يوم السبت15 يوليو 2023: اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).