توافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات في المنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا، على لجان الامتحانات التى حددتها المديرية منذ الصباح الباكر، وسط إجراءات مشددة للتيسير على الطلاب وسير الامتحانات. 


قال حمدى مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 40704 طلاب وطالبات مقسمين بين ( 22937 طالب شعبة علمي علوم،  2443 طالب شعبة علمي رياضة و15324 طالب شعبة أدبية، يؤدون الامتحان داخل 101 لجنة امتحانية. 


 توافد الطلاب على لجان الامتحانات، منذ الصباح الباكر، وقد اصطحب أولياء الأمور عدد كبير منهم إلى أبواب اللجان التى تم تجهيزها لاستقبال الطلاب والمراقبين، حيث بدأت الامتحانات فى مواعيدها المحددة. 

 

وكانت مديرية التربية والتعليم قد أعلنت عن انتهاء الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة، من حيث جاهزية المدارس التى ستكون بها لجان امتحانات الثانوية العامة، وأيضا جاهزية الاستراحات المعدة لاستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل، والملاحظين وذلك من خلال تجهيز 38 استراحة لاستقبالهم في الإدارات التعليمية التسع من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا.


وصرح مدير المديرية، أن هناك تعاون مشترك بين مديرية التربية والتعليم والجهات  المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، ومنها الأجهزة الأمنية والتنفيذية ، لتوفير الدعم والراحة للطلاب.

اقرأ أيضا | قبل ساعات من انطلاق الامتحانات.. إرشادات نفسية لطلاب الثانوية العامة