احتفالات جماهيرية صاخبة بعد تتويج الأهلي بطلا لأفريقا للمرة الـ11 | فيديو وصور

 احتفالات جماهيرية صاخبة بعد تتويج النادي الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقا للمرة الـ11
احتفالات جماهيرية صاخبة بعد تتويج النادي الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقا للمرة الـ11

شهدت شوارع القاهرة والمحافظات المصرية احتفالات جماهيرية صاخبة بعد تتويج النادي الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقا للمرة الـ11 بعد فوزه على الوداد المغربي.

وامتلأت المقاهي والكافيهات بعشاق النادي الأحمر، وشهدت الشوارع احتفالات بالأغاني والرقص والهتافات باسم "الأهلي"

 

توج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد «محمد الخامس» بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية. 

وقال الشناوي في تصريحات بعد نهاية اللقاء: «شعور لا يوصف أن نتوج باللقب الـ 11.. مبروك للجمهور واللاعبين والجهاز الفني والإدارة».

وأضاف الشناوي: «في العام الماضي خسرنا اللقب على نفس الملعب بسبب الظلم الذي تعرض له الفريق.. لكننا كلاعبين تعادهنا على العودة إلى نهائي مرة أخرى والتتويج، وعندما علمنا بتكرار مواجهة الوداد في نهائي العام الحالي تعاهدنا على تحقيق اللقب».

وتابع: «كان عندنا إصرار للفوز باللقب القاري من قلب أرض الوداد وهو ما مثل حافز ودافع لنا.. وأمس في المؤتمر الصحفي وقالوا إننا خسرنا المرة الماضية هنا، لكننا ننظر إلى الأمام دائما ولا نعيش على كبوات الماضي.. والأهم أننا قدرنا نتوج باللقب الـ11 من أرض الوداد».

وواصل: «الأهلي هو عُقدة إفريقيا عندنا 11 لقب أفريقي.. وضمنا الوصول لكأس العالم للأندية 5 مرات على التوالي، فالنادي كبير واللي مش فاكر بنفكرهم أن الأهلي نادي كبير».


وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

وثأر الأهلي من خسارتين سابقتين أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحقق اللقب القاري لأول مرة على حساب الفريق المغربي.

وتواجه الأهلي والوداد 3 مرات، الأولى في نهائي 2017 وفاز وقتها الفريق المغربي باللقب، وفي نسخة العام الماضي تلاقى الفريقين للمرة الثانية وحسمها أيضا الوداد، وتكررت مواجهة الفريقين للمرة الثالثة في نهائي النسخة الحالية وفاز بها المارد الأحمر.