موسيماني: بيرسي تاو أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا

بيرسي تاو
بيرسي تاو


أشاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بمواطنه بيرسي تاو، نجم المارد الأحمر، مشيرا إلى أنه أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد التتويج باللقب القاري الـ11.

وتوج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد «محمد الخامس» بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية.  

وأكد موسيماني أن بيرسي تاو يستحق اللقب الأفريقي وهو أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وذلك ردا على أحد متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب موسيماني: «الحمد لله أن الإصابات ابتعدت عنه ليظهر موهبته.. أفضل لاعب في البطولة وبطل أفريقيا».

وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

وثأر الأهلي من خسارتين سابقتين أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحقق اللقب القاري لأول مرة على حساب الفريق المغربي.

وتواجه الأهلي والوداد 3 مرات، الأولى في نهائي 2017 وفاز وقتها الفريق المغربي باللقب، وفي نسخة العام الماضي تلاقى الفريقين للمرة الثانية وحسمها أيضا الوداد، وتكررت مواجهة الفريقين للمرة الثالثة في نهائي النسخة الحالية وفاز بها المارد الأحمر.