4 نصائح مفيدة يجب اتباعها أثناء طهي «الخضروات المجمدة»

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

يعد طهي الخضروات المجمدة طريقة مناسبة ومغذية لدمج مجموعة متنوعة من الخضار في وجباتنا ، ومع ذلك ، من المهم اتخاذ احتياطات معينة لضمان أفضل مذاق وقوام وسلامة غذائية.


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض النصائح الأساسية التي يمكن أن تساعدك على طهي الخضار المجمدة بطريقة أفضل وإعداد بعض الوجبات الصحية واللذيذة، مع الحفاظ على قوامها وتقليل مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

 


تختلف أوقات وطرق الطهي للخضروات المختلفة ، لذا كلما اشتريت خضروات مجمدة وطهيها ، من المهم قراءة الملصق الموجود على العبوة أولاً، وستعطيك قراءة الملصق فكرة عن مدة طهيها. أيضًا ، ما إذا كان من الضروري إحضار الخضار المجمدة إلى درجة حرارة الغرفة أولاً أم لا.


تجنب الإفراط في الطهي

عند طهي الخضار المجمدة ، تجنب الإفراط في طهيها، وكثيرا ما يرتكب الناس هذا الخطأ، وضع في اعتبارك أن الخضار المجمدة تُسلق قبل التجميد ، لذلك يتم طهيها جزئيًا، ويمكن أن يؤدي الإفراط في الطهي إلى إتلاف نكهة وملمس ومغذيات الخضروات المجمدة، فإن أفضل طريقة لطهيها حسب الوقت المذكور على العبوة. أيضًا ، استمر في التحقق من ذلك بمساعدة شوكة.

اعتماد طرق طهي مختلفة

بشكل عام ، أثناء طهي الطعام ، نقوم بطهيه بالغليان.لكن الخضروات المجمدة مطبوخة بالفعل إلى حد ما ، لذا يمكنك علاج ذوقك من خلال تجربة طرق طهي مختلفة عند طهيها، ولا تقصر نفسك على تقنيات الغليان فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحسين قوام ومذاق الخضار المجمدة عن طريق التحميص، والبخار ، وما إلى ذلك.


تخزين بقايا الخضار

لا يمكنك طهي الخضار المجمدة فحسب ، بل يجب عليك أيضًا معرفة كيفية تخزين الخضروات المتبقية بشكل صحيح، وإذا قمت بطهي الخضار المجمدة وبقيت ، اتركها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة أولاً. بعد ذلك قم بتخزينها في وعاء محكم في الثلاجة، ويمكن إعادة تسخينها واستخدامها لاحقًا.