«التعليم» تستعد لثانوية «الفار».. والتربية الدينية والقومية «ضربة البداية»

ارشيفية
ارشيفية

الكاميرات السرية جاهزة لمراقبة اللجان .. وتقنيات " الجي بي أس " لمراقبة اسوار اللجان 
حجازي يحذر: المحمول المغلق يلغي الامتحان للطلاب.. وصفحات " شاومينج" تحت المراقبة



أنهت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، استعدادتها النهائية لامتحانات الثانوية العامة النهائية اليوم الأحد، استعدادا لاستقبال طلاب الثانوية العامة في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023 ، داخل اللجان لأداء الامتحانات في مادة التربية الدينية والتربية الوطنية غدا الإثنين.

وأعدت وزارة التعليم، عددًا من الوسائل الجديدة لمواجهة تقنيات الغش الحديثة، التي تشمل تركيب كاميرات سرية خاصة في اللجان الواقعة فى المناطق المعروفة بتاريخها بمحاولات الغش والشغب، فضلا عن
الاستعانة بتقنية "الفار" داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، على مستوى الجمهورية، من خلال لجان متخصصة، وبشكل لحظي يوميا ،حيث تم تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة من خلال هذة التقنية ، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان الامتحانية .

وحذر وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، جميع الطلاب من اصطحاب أي أجهزة محمول أو أجهزة رقمية يمكن أن تستعمل في أعمال الغش الإلكتروني ، مشيرا أن وجود جهاز محمول مع الطالب في اللجنة يلغي الامتحان حتى لو كان مغلقا أو لم يستخدم في الغش.


وفي نفس السياق ، بدأت غرفة العمليات المركزية فى ديوان عام وزارة التربية و التعليم، أول أعمالها اليوم الأحد، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في كل محافظات الجمهورية ، للتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية و البالغ 2098 لجنة علي مستوي الجمهورية والتى ستستقبل 780 ألف و25 طالب وطالبة في الشعب الثانوية الثلاثة.

وتتابع وزارة التعليم هذا العام ، عمليات نقل الأسئلة من مراكز توزيع الاسئلة إلي اللجان من خلال " الجي بي اس" مع متابعة أسوار اللجان المدرسية لتأكد من تأمينها حيث تشمل عمليات تأمين اللجان رقابلة داخلية من المعلمين المنتدبين للمراقبة ، وتأمين خارجي من قبل قوات الشرطة المختصة في كل محافظة .

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع للوزارة قد بدأ بالتعاون مع الجهات المختصة في مراقبة كل صفحات وجروبات الغش المختلفة سواء التى تنشر علي تطبيق " الفيس بوك أو التليجرام " لتحديد مكان أى طالب أو طالبة يقوم بنشر اجابات الأسئلة .