بورصة الذهب تعاود التداول خلال ساعات.. والأسواق تترقب مصير الفائدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاود بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية خلال ساعات، لانتهاء إجازتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن اختتمت تعاملاتها الجمعة الماضية، بتحقيق مكاسب بلغت 13 دولار، في ظل ترقب الأسواق لنتائج اجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء المقبل، ومصير أسعار الفائدة.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 1961 دولار ، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 1948 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط ، حيث تأثرت الأوقية بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية ، على إثرها قفزت الأوقية إلى 1970 دولار ، بعد أن افتتحت التداول عند 194دولار، وأنهت التداول عند 1961 دولار في ختام الأسبوع.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وزيادة التضخم ، إلا أنه يظل الملاذ الآمن ومخزن للقيمة.

وتترقب الأسواق ظهور بيانات مؤشر التضخم بالولايات المتحدة الثلاثاء القادم، للحصول على المزيد من المؤشرات مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات السبت 10يونيو