رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزير الصحة الأردني توطين الصناعات الدوائية

محمد شياع السوداني  رئيس مجلس الوزراء العراقي
محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن القطاع الصحي يمثل واحدة من أهم أولويات الحكومة التي أفردت لها حيزاً في برنامجها، مشيراً إلى امتلاك العراق تجارب غنية بسبب ما مر به من ظروف، لاسيما خلال حربه ضد الإرهاب.


واستعرض السوداني- خلال لقائه، اليوم الأحد، وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري والوفد المرافق له - علاقات التعاون بين البلدين في مجالات التعاون الطبي وتوطين الصناعات الدوائية، وناقشا آليات العمل المشترك في مجال إدارة المستشفيات ومكافحة المخدرات، وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك لمواجهة مختلف التحديات، وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا".

اقرأ أيضاً | خاص| شادية الجمل: مصر كانت أولى المبادرين لعودة سوريا للجامعة العربية


وشدد السوداني على عمق علاقات الأخوة التاريخية بين العراق والأردن، وأهمية عقد اللقاءات المتواصلة مع الأشقاء.


ومن جانبه.. نقل الهواري تحيات رئيس الوزراء الأردني إلى نظيره العراقي ، وتطلُّع بلاده إلى توطيد التعاون في مختلف المجالات.


في السياق.. وخلال لقائه وزير الصحة الأردني.. أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن هناك تطوراً في المجال الصحي وبناء المستشفيات في العراق، ولدينا نماذج مميزة من المستشفيات في بعض المحافظات، كما يحظى الأطباء العراقيون بسمعة جيدة في دول العالم.


وأشار الرئيس العراقي إلى أن الحكومة العراقية تولي اهتماما كبيرا بملف الصحة، ووضعت برنامجا طموحا يدعم الاهتمام والارتقاء بالقطاع الطبي وتحسين الرعاية الصحية للمواطنين من خلال بناء وتأهيل المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية.


وأوضح العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة، مؤكدا ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في مواجهة التحديات الصحية التي تواجه العالم والتنسيق المشترك من أجل تطوير الواقع الصحي في البلدين".


من جانبه.. أعرب الوزير الأردني عن سعادته لزيارة العراق ولقائه الرئيس العراقي والتطلّع لتوطيد التعاون مع العراق في المجال الصحي والطبي وتقديم التسهيلات الكاملة، بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية للشعبين العراقي والأردني".


يذكر أن وزير الصحة الأردني قد وصل مساء أمس السبت إلى بغداد، على رأس وفد رسمي، في زيارة عمل رسمية قصيرة.