سيف عيسى يختتم مواجهات البعثة المصرية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو

سيف عيسى
سيف عيسى

يختتم سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو مواجهات البعثة المصرية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يونيو وحتى 11 من نفس الشهر الجاري بالعاصمة الإيطالية روما.

ويشارك عيسى في منافسات وزن تحت 80 كجم عندما يلتقي ببطل تشيلي في دور الـ32 في تمام الساعة الرابعة و6 دقائق.

ووتوجت آية شحاتة بالميدالية البرونزية بمنافسات وزن تحت 67 كجم، حيث بدأت مشوارها أمس بالفوز على بطلة كوريا في دور الـ32 ثم الفوز على جوليانا الصادق بطلة الأردن وصاحبة فضية بطولة العالم الماضية بدور ثمن النهائي.

وواصلت آية تفوقها وفازت على بطلة البرازيل كارولين سانتوس في ربع النهائي قبل أن تخسر من سارة شعاري بطلة بلجيكا في نصف النهائي لتكتفي بالبرونزية.


وكان قد ودع أحمد الراوي لاعب منتخب مصر منافسات وزن فوق 80 كجم عقب الخسارة أمام بطل كرواتيا في دور الـ32 بنتيجة 2-0 فيما ودعت ميسون إيهاب منافسات وزن فوق 67 كجم بعد الخسارة من بطلة بريطانيا في نفس الدور.

وتشهد البطولة مشاركة أفضل 32 لاعبًا في كل وزن من الأوزان الأولمبية المعتمدة والتي تمنح صاحب الميدالية الذهبية 60 نقطة في التصنيف الأولمبي والدولي.

ويشارك بالبطولة 4 لاعبين من مصر بواقع لاعبين على صعيد الرجال ومثلهما على صعيد السيدات حيث سيشارك كل من سيف عيسى بوزن تحت 80 كجم وأحمد الراوي بوزن فوق 80 كجم بالإضافة إلى آية شحاتة بوزن تحت 67 كجم وميسون إيهاب بوزن فوق 67 كجم.

ويقود المنتخب المصري فنيًا البريطاني محمد شو المدير الفني للفريق، وأسامة سيد المدرب العام، ومحمد مجدي مدربًا ويشرف على المنتخب محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو.

يذكر أن منتخب مصر للتايكوندو قد نجح في تحقيق ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت مؤخرًا في باكو عاصمة أذربيجان حيث فاز سيف عيسى ببرونزية وزن تحت 80 كجم فيما فازت شهد سامي ببرونزية وزن تحت 53 كجم.