تحرير 41 محضرا لمخابز بلدية مخالفة بالبحيرة 

موضوعيه
موضوعيه

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط 41 محضرا لمخابز بلدية مخالفة وضبط 5800 عبوة عصير ومياه غازية مجهولة المصدر خلال حملات رقابية بمراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| ضبط 107 أطنان قمح محلي داخل نقاط تجميع غير رسمية بكفر الدوار 

حيث  قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدى الخضر، وتحت إشراف  سمير البلكيمي مدير الرقابة التموينية بحملات تموينية على المخابز و الأسواق بمراكز كفر الدوار وأبو حمص والمحمودية ودمنهور. 

أسفرت عن ضبط  مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار25 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و 25 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري بالإضافة إلى 3 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و 4 مخابز بلدية لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف.

كما تم تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت.

وتمكنت إدارة تموين دمنهور من ضبط 4000 عبوة مياه غازية و 1800عبوة عصير مجهولة المصدر و2 محل بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.