الدفاع الروسية: إحباط هجومين جديدين من أوكرانيا على محور «سوليدار- أرتيومفسك»

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد صد هجومين جديدين للقوات الأوكرانية علي محور سوليدار - أرتيومفسك، مشيرة إلى تدمير مركز القيادة وعدد من المواقع المحصنة لقوات كييف، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة ومحطة رادار مضادة للبطاريات. 

وأكدت الوزارة ، في بيان أوردته قناة «روسيا اليوم»، إحباط محاولة قوات كييف لنقل احتياطيات، والقضاء على مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية بمحور كوبيانسك، مشيرة إلى إسقاط مسيرتين. 

وأعلنت الدفاع الروسية في وقت سابق، إحباط 10 هجمات أوكرانية على محوري جنوب دونيتسك وزاباروجيا، وقرب مدينة أرتيومفسك باخموت، بالإضافة إلى تكبيد قوات كييف نحو 700 عسكري و9 دبابات من طراز ليوبارد الألمانية خلال محاولات هجومها.

على صعيد متصل، أعلن حاكم مقاطعة كالوجا الروسية، فلاديسلاف شابشا، سقوط مسيرتين في منطقة جوكوفسكي وميدينسكي بالمقاطعة، مبينا أن الحادثين لم يسفرا عن وقوع إصابات.

وقال شابشا - في صفحته عبر تيليجرام - إنه خلال الليلة الماضية تم العثور في منطقة "ميدينسكي" بالغابة على موقع تحطم مسيرة، ولم تقع إصابات ولا أضرار وتعمل خدمات الطوارئ أيضا في الموقع.

وفي سياق آخر، أعلن مصنع "آمور" الروسي عن بدء تصنيع سفينة صاروخية جديدة لصالح أسطول المحيط الهادئ في البلاد .

وذكر المصنع -في بيان أوردته "روسيا اليوم" - أن قائد أسطول المحيط الهادئ تفقد سير العمل على تطوير العديد من السفن الحربية التي يتم تصنيعها لصالح الأسطول، ومنها سفن "رجيف" و"أودومليا" التي تطور في إطار المشروع 22800، والسفن التي تصنع في إطار المشروع 20385 ، وكذلك الطرادات العسكرية التي تصنع في إطار المشروع 20380.

جدير بالذكر أن طول كل سفينة تطور في إطار المشروع 20385 يبلغ نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

وتضم منظومات تسليح هذه السفن صواريخ مضادة للأهداف الجوية، وصواريخ مضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М ورشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.


اقرأ أيضا : الدفاع الروسية تنشر فيديو لتدمير دبابات "ليوبارد" الألمانية وعربات "برادلي" الأمريكية