على خطى رونالدو.. هالاند يحقق إنجازًا خاصًا مع السيتي

هالاند
هالاند

حقق النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، إنجازا خاصا بعدما حقق فريقه لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد.

وفاز مانشستر سيتي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد «أتاتورك» في العاصمة التركية إسطنبول.

ويدين السيتي التتويج باللقب الأوروبي الأول إلى رودري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68، من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

هالاند، حصد جائزة هداف بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-23 بواقع 12 هدفا سجلهم بقميص السيتي.

◄ اقرأ أيضًا | مان سيتي ممازحًا جوارديولا بعد لقب دوري الأبطال: أجمل صلعة في الوجود

ووفقا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات فإن هالاند عادل إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح ثان لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يحقق لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، والحصول على جائزة الهداف في كلتا المسابقتين، والتتويج بلقب أفضل لاعب في إنجلترا في موسم واحد.

وكتبت الشبكة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: « فاز لاعبان فقط في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بلقب الدوري الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وحصلوا على لقب الهداف في كلتا المسابقتين، وحصلوا على لقب أفضل لاعب في إنجلترا في نفس الموسم.. هما كريستيانو رونالدو وإيرلينج هالاند.»

مانشستر سيتي دون اسمه على كأس «ذات الأذنين» لأول مرة ليصبح سادس فريق إنجليزي يحقق اللقب الأوربوبي في تاريخ دوري الأبطال.

وحقق مانشستر سيتي أول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا حقق إنجازا تاريخيا بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأصبح مانشستر سيتي ثان فريق إنجليزي يحقق الثلاثية ليعادل إنجاز مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999.