جوارديولا يعادل زيدان وباسيلي ويقترب من إنجاز أنشلوتي

جوارديولا
جوارديولا

قاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، فريقه للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، وتحقيق الثلاثية التاريخية بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد «أتاتورك» في العاصمة التركية إسطنبول.

ويدين السيتي التتويج باللقب الأوروبي الأول إلى رودري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68، من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

ووفقا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن جوارديولا حقق اللقب الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه التدريبي ليعادل إنجاز الإنجليزي روبرت بوب بيزلي والفرنسي زين الدين زيدان.

واقترب جوارديولا من تحطيم رقم الإيطالي كارلو أنشلوتي الذي لديه 4 ألقاب من دوري أبطال أوروبا بواقع 2 مع ميلان و2 مع ريال مدريد.

كما أصبح جوارديولا أول مدرب في تاريخ الكرة الأوروبية يحقق الثلاثية مرتين مع فرقتين مخلفتين مع برشلونة في موسم 2008-09، ومانشستر سيتي في موسم 2022-23.

وكتبت الشبكة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: « بيب جوارديولا هو أول مدرب في تاريخ كرة القدم الأوروبية يكمل الثلاثية مرتين مع برشلونة في موسم 2008-09 ومانشستر سيتي في موسم 2022-23».

◄ اقرأ أيضًا | جوراديولا يقتحم التاريخ بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي 

وحقق جوارديولا الثلاثية التاريخية مع برشلونة بعدما حصد لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال في موسم 2008-09.

وانتظر جوارديولا 14 عاما ليحقق الثلاثية مرة أخرى وذلك مع السيتي بعد حصد لقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم 2022-23.

مانشستر سيتي دون اسمه على كأس «ذات الأذنين» لأول مرة ليصبح سادس فريق إنجليزي يحقق اللقب الأوربوبي في تاريخ دوري الأبطال.

وحقق مانشستر سيتي أول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا حقق إنجازا تاريخيا بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأصبح مانشستر سيتي ثان فريق إنجليزي يحقق الثلاثية ليعادل إنجاز مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999.