بعد تتويج السيتزينز باللقب الأوروبي.. شاهد الممر الشرفي من مان سيتي لإنتر

لاعبو مانشستر سيتي
لاعبو مانشستر سيتي

قام لاعبو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بإقامة ممر شرفي للاعبي انتر ميلان الإيطالي بعد نجاح مان سيتي الإنجليزي، في انتزاع بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على إنتر ميلان بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم السبت، بملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة أسطنبول التركية.

وجاء هدف الفوز عن طريق لاعب الوسط الإسباني "رودريجو هيرنانديز" في الدقيقة 68.

ونجح فريق مانشستر سيتي، في الجمع بين الثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخه، تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا، بعد التتويج بلقبي الدوري والكأس.

وفاز جوارديولا بالثلاثية للمرة الثانية في مسيرته التدريبية، وبات أول مدرب على الإطلاق يفعل ذلك مع فريقين مختلفين (برشلونة في 2008-2009 ومانشستر سيتي في 2022-2023).

وحل جوارديولا ثانيا، في قائمة أكثر المدربين تتويجا بدوري أبطال أوروبا، برصيد 3 مرات، بالتساوي مع بوب بيزلي وزين الدين زيدان، وخلف كارلو أنشيلوتي (4 مرات).

دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التاريخ بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد «أتاتورك» في العاصمة التركية إسطنبول.

◄ اقرأ أيضًا | جوارديولا «يحكم أوروبا» بإنجاز خاص مع مانشستر سيتي

ويدين السيتي التتويج باللقب الأوروبي الأول إلى رودري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68، من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

مانشستر سيتي دون اسمه على كأس «ذات الأذنين» لأول مرة ليصبح سادس فريق إنجليزي يحقق اللقب الأوربوبي في تاريخ دوري الأبطال.

وحصد مانشستر سيتي لقب دوري الأبطال دون هزيمة ليكون الفريق رقم 16 الذي يحقق اللقب دون تلقي أي خسارة منذ بداية المسابقة، وثامن فريق منذ بداية البطولة بشكلها الجديد منذ عام 1992.

وخلال 13 محطة حتى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لم يخسر السيتيزين في أي مباراة، حيث حقق 8 انتصارات و5 تعادلات.

ووقع مانشستر سيتي في المجموعة السابعة برفقة بروسيا دورتموند الألماني، إشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي.

وتمكن السيتي من احتلال صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات من إشبيلية (مرتين)، وبروسيا دورتموند، وكوبنهاجن، وتعادلان أمام كوبنهاجن وبروسيا دورتموند.

وفي دور الـ16 واجه السيتي فريق لايبزج الألماني، تعادل معه 1-1 في مباراة الذهاب، وحسم الإياب بسبعة أهداف دون رد .

وفي دور ربع النهائي، ضرب مانشستر سيتي موعدا ضد بايرن ميونيخ وفاز عليه ذهابًا بالاتحاد بثلاثية نظيفة، وتعادل في الإياب بهدف لكل فريق.

وفي دور نصف النهائي اصطدم السيتي بالعملاق الإسباني ريال مدريد وانتهى لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفي العودة فاز السيتي برباعية نظيفة في "الاتحاد".

وفي النهائي فاز مانشستر سيتي على إنتر بهدف دون رد سجله رودري.

وحقق مانشستر سيتي أول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.