حكايات كولومبو | لماذا أعلنت الداخلية الطوارئ عندما زار عادل إمام أسيوط؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم "بوابة أخبار اليوم" أولى حلقات برنامج "حكايات كولومبو" والذي يقوم بتقديمه الكاتب الصحفي حسين عبد القادر مدير تحرير أخبار اليوم ويقدم من خلاله أسرار وكواليس أهم الحوادث والقضايا التي شغلت الرأي العام وقت وقوعها. 


 وفي حلقة اليوم وهي الخاصة بتفاصيل رحلة الفنان عادل إمام إلى محافظة أسيوط في  يونيو ١٩٨٨ والذي سافر دعما لإحدى الفرق المسرحية بمركز ساحل سليم والتي تعرض أفرادها للاعتداء الذي أدى لمقتل أحدهم   على يد افراد الجماعات المتطرفة عقابا لهم على مخالفة تعليمات الجماعة بعدم عرض أية أعمال فنية .

 

وبالفعل حصل عادل إمام على موافقة اللواء ذكي بدر وزير الداخلية بالسفر وتم إعداد خطة لتأمين عادل إمام وفرقته المسرحية منذ تحركهم من القاهرة ووصولهم أسيوط حتى عودتهم.

 

ويكشف حسين عبد القادر أسرار الرحلة التي شارك فيها عادل وفرقته والتي تم خلالها تنفيذ خطة تأمين  بدأت من فناء محطة رمسيس ثم داخل عربات القطار وكذلك كل المحطات التي توقف بها حتي وصل أسيوط والتي كانت كمدينة تحت السيطرة الأمنية الگاملة.

اقرأ أيضا : برج سكوب| يا ترى كل برج ممكن يعمل أيه لو أنت زعلته؟.. فيديو 

ويشرح حسين عبد القادر كيف تأزم الموقف في فناء وأرصفة محطة قطار أسيوط بعد اجتياح الزحام للطوق الأمني حول عادل إمام وأصاب القلق رجال الأمن خوفا على حياة عادل إمام من أي تصرف طائش يصيبه وهو ما دعى وزير الداخلية إلى إصدار تعليماته بإجبار رجال الشرطة لعادل أمام على الرضوخ لتعليماتهم أو إجباره على مغادرة المكان حفاظا على حياته.