هالاند يقود كتيبة مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أعلن المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا التشكيل الأساسي لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، في المباراة المقامة على استاد «أتاتورك» في العاصمة التركية إسطنبول.

ويقود هجوم السيتي إيرلينج هالاند وخلفه جاك جريليش وبرناردو سيلفا وكيفين دي بروين، وخلفهم إلكاي جوندوجان ورودري في وسط الملعب.

◄ وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: جون ستونز  - روبين دياز - مانويل أكانجي – ناثان آكي

الوسط: رودري - إلكاي جوندوجان - كيفين دي بروين

الهجوم: جاك جريليش - إيرلينج هالاند - برناندو سيلفا

◄ اقرأ أيضًا | بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي تأهل إلى نهائي دوري الأبطال على حساب العملاق الإسباني ريال مدريد، بعد التعادل في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفي العودة فاز السيتي برباعية نظيفة في "الاتحاد".

في المقابل صعد إنتر على حساب غريمه التقليدي ميلان، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد على ملعب سان سيرو، وكرر انتصاره بالفوز إيابا بهدف دون رد.

مانشستر سيتي يسعى للتتويج بأول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

ويهدف مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

إنتر ميلان يسعى للتتويج برابع لقب من دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي واللقب الأول منذ 13 عاما عندما فاز على بايرن ميونيخ الألماني.

وفاز الإنتر بلقب «الكأس ذات الاذنين» 3 مرات في أعوام 1964، 1965، 2010، ويسعى ليضيف اللقب الرابع في خزائنه.