شاهد كأس «ذات الأذنين» يزين استاد «أتاتورك» قبل نهائي السيتي والإنتر

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

وصل كأس «ذات الأذنين» إلى استاد «أتاتورك» في العاصمة التركية إسطنبول، استعدادا للمواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتجه أنظار الساحرة المستديرة في العاشرة مساء اليوم السبت نحو استاد «أتاتورك» العاصمة التركية إسطنبول من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامته على ملعب أتاتورك في العاصمة التركية إسطنبول.

مانشستر سيتي تأهل إلى نهائي دوري الأبطال على حساب العملاق الإسباني ريال مدريد، بعد التعادل في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفي العودة فاز السيتي برباعية نظيفة في "الاتحاد".

في المقابل صعد إنتر على حساب غريمه التقليدي ميلان، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد على ملعب سان سيرو، وكرر انتصاره بالفوز إيابا بهدف دون رد.

مانشستر سيتي يسعى للتتويج بأول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

◄ اقرأ أيضًا | بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

ويهدف مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويضع الكثير من عشاق مانشستر سيتي العديد من الآمال على جواديولا، ويأملون في حصد دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي تحت قيادة الإسباني.

وفي حال استطاع مانشستر سيتي بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا سيحقق الثلاثية التاريخية لأول مرة في تاريخ النادي وسيكون ثان فريق إنجليزي يحقق هذا الإنجاز منذ مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999.

إنتر ميلان يسعى للتتويج برابع لقب من دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي واللقب الأول منذ 13 عاما عندما فاز على بايرن ميونخ الألماني.

وظهر النيراتزوري في نهائي دوري الأبطال 6 مرات في مواسم 1963/64، 1964/65، 1966/67، 1971/72، 2009/10، وأخيرا 2022/23.

وفاز الإنتر بلقب «الكأس ذات الاذنين» 3 مرات في أعوام 1964، 1965، 2010، ويسعى ليضيف اللقب الرابع في خزائنه.