«الشماس الباسم» لقي مصرعه في حادث مروري مروع وشيعه المسلمون والأقباط

كيرلس
كيرلس

بور سعيد ــ أيمن عبد الهادى

  يعمل الشاب كيرلس عاطف في توصيل الطلبات للمنازل بمحافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويقضي ما تبقى من وقته في خدمة شعب الكنيسة، ويعرف بداخلها بـ الشماس المُبتسم.

لا يجد كيرلس خجلًا بين عمله دليفري وكونه شماس بالكنيسة، وله أصحاب كثيرون من المسلمين والمسيحيين، ويوصل المأكولات والمشروبات والدواء وغيرها من الأشياء مقابل مبلغ بسيط من المال للأهالي.

تعرض كيرلس لحادث سير أثناء توصيله «أوردر» بمنطقة الحرفيين بمدينة بورفؤاد، وهو يقود دراجته البخارية، ولم يكن يعلم أن هناك مطبات صناعية جديدة بالمنطقة، فطارت الماكينة لأعلى وسقط أرضًا ليتعرض لإصابة خطيرة بالرأس والجمجمة ، ويتم نقله للمستشفى فاقدًا للوعي.

ظل كيرلس يصارع الموت عدة أيام وبذلت الأطقم الطبية جهدًا كبيرًا من أجل محاولة إنقاذه إلا أن حالته الصحية كانت تتدهور بشكل سريع حتى أنه لقي مصرعه متأثرًا بإصابته التي حدثت نتيجة تصادم رأسه بالأسفلت بمنطقة حرفيين بورفؤاد.

في ظل الأيام التي كان يرقد بها الشماس كيرلس بالمستشفى كان الكهنة والآباء والشمامسة يجتمعون في كل يوم ويقيمون الصلوات من أجل شفاء خادم الكنيسة، وكان كذلك المسلمون يدعون في صلاتهم بشفاء شاب أحبه الجميع، إلا أن إرادة الله قد نفذت وصعدت روحه للسماء.

وشهدت كنيسة مارمينا ببورسعيد يومًا لم يحدث من قبل، اختلط به المسلمون والمسيحيون، واحتضن الجثمان الموضوع أمام مزود الكنيسة أصدقاء الشاب من المسلمين، وتعالت أصوات الصراخ من الجميع، ولم تسع الكنيسة المشيعين حتى امتلأت السلالم ومحيط الكنيسة، في جنازة مهيبة لم تشهدها بورسعيد من قبل.

لم يستطع الكهنة أن يحملوا الجثمان إلى المقابر إلا بعد ساعة وأكثر من انتهاء الصلاة، وذلك نتيجة انهيار جدة الشاب ووالديه وأشقائه الذين احتضنوا النعش رافضين تركه وقد أغرقت دموعهم التابوت، وأوجعت صرخاتهم الجميع.

وحاول كاهن الكنيسة خلال كلمة الموعظة أن يهدئ من حدة الوجع والمصيبة، وأكد أن الله اختار لـ كيرلس الأفضل، وأن المسلمين والمسيحيين كانوا يدعون الله في صلواتهم باللطف في القضاء وليس رده، وأوضح أن كيرلس إذا كان الله كتب له عمرا أكثر فكان سوف يعيش عاجزًا، وسوف تكون الأيام أو الأشهر أو السنوات المتبقية من حياته عذابًا.

في ذات السياق يدعو أبناء محافظة بورسعيد للشاب محمد سليمان بالنجاة، حيث يرقد في مستشفى التأمين الصحي الشامل يعاني من ذات الاصابات التي كان يعاني منها كيرلس، وذلك نتيجة حادث تصادم دراجة نارية بسيارة في شارع 23 يوليو، تسببت في حرق دراجته واشتعال سيارة معروضة في محل لبيع السيارات.

تلقت الأجهزة الأمنية بـ محافظة بورسعيد بلاغًا بالحادثين، وعملت فرق البحث الجنائي علي تحرير محاضر تضمنت أسباب الحادثين، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضًا : تأجيل محاكمة المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في شبرا الخيمة لـ15 يونيو


 

 

 

;