أخصائية التغذية.. لعشاق المأكولات البحرية فوائد "جمبري الفراولة"

جمبري الفراولة
جمبري الفراولة

لتحسين صحة أمعائك وقلبك لفقدان الوزن ، تعرف على كيفية دعم الجمبري لصحتك، الجمبري هو نوع من المأكولات البحرية الغنية بالعناصر الغذائية وهو خيار منخفض السعرات الحرارية، يحتوي هذا الطعام منخفض الكربوهيدرات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

نصائح صحية| أسباب فقدان الوزن غير المبررة؟

 تتعدد فوائد الجمبري وتتراوح بين المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وإبطاء الشيخوخة المبكرة. 

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من اليود ، وهو معدن يصعب العثور عليه في العديد من الأطعمة الأخرى. يحتوي الجمبري أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتلعب دورًا رئيسيًا في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

اسم آخر لروبيان الكرز الأحمر هو جمبري الكرز، إنه نوع قزم من روبيان المياه العذبة الذي له جذور تايوانية، يتم تجميعها في فئة اللافقاريات المعروفة باسم عائلة Atydae، تضم هذه المجموعة العائلية أكثر من 20 نوعًا آخر من الجمبري.

دراسة: أسلاف «الجمبري والعناكب» سيطروا على المحيطات قبل 470 مليون سنة

الجمبري الأحمر المعروف باسم الجمبري الفراولة:

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والحيوية، إن الجمبري الأحمر المعروف باسم الجمبري الفراولة، هو جمبري لونه يميل للون الوردي أو القرمزي، ويتواجد في أعماق البحار، لافتة إلى أن هذا السبب الذي يجعله غني بالكثير من الفوائد المختلفة.

المعادن التي يحتوي عليها جمبري الفراولة:

وأضافت الدمرداش، أن الجمبري الفراولة له قيمه غذائية عالية، بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تميزه عن الجمبري العادي، مثل معدن السيلينيوم، ومعدن الزنك، ومعدن الفسفسور، وكذلك الكالسيوم، ومعدن النحاس.

لعشاق المأكولات البحرية .. طريقة عمل «الكشك بالجمبري والكرفس»

فوائد الجمبري الفراولة "الجمبري الأحمر" :

وأكدت الدمرداش، أن الفيتامينات والمعادن التي تتواجد في الجمبري الفراولة، تقدم العديد من الفوائد المختلفة، للجسم، ومن أبرزها:

1- مضادات الأكسدة التي تحمي من الأورام.

2- يعمل على تعزيز قدرات الجهاز المناعي للجسم.

3- مضاد للبكتيريا.

4- يحتوي على نسب دهون قليلة عن الجمبري العادي.

5- تحسن الفيتامينات الموجودة به صحة البشرة.

6- مغذي جيد للشعر ويحسن من جودته.

7- يمنع تساقط الشعر.

8- غني بالبروتينات التي تعد أهم مصدرًا لبناء العضلات وتقوية الأعصاب، بالإضافة إلى أن كثرة البروتين به يمكن استغلالها في إنقاص الوزن، وذلك لمرتادي اليجيم ومن يعتمد بعض أنظمة التخسيس الصحية، لأن البروتين يزيد الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.