موسم عيد الأضحى السينمائي .. تامر حسنى سوبر هيرو

فيلم تاج
فيلم تاج

أحمد سيد

مغامرة جديدة قرر أن يخوضها تامر حسني من خلال فيلم “تاج”، ويعد أول إنتاج لسلسة أفلام الـ”سوبر هيرو” في مصر والوطن العربي، وهو التحدي الأكبر الذي يواجه تامر، خاصة أن التجارب التي قدمت لشخصية “سوبر هيرو” في الدراما التليفزيونية، حتى ولو كانت كوميدية، لم تحقق نجاح يذكر، وأبرزها “سوبر ميرو” بطولة إيمي سمير غانم، و”بنات سوبر مان” بطولة شيري عادل وريهام حجاج ويسرا اللوزي. 

يراهن تامر على بعض التفاصيل الأخرى التي تدفعه لتقديم العمل، أهمها تعاونه المثمر مع المخرجة سارة وفيق، حيث سبق وحققا النجاح سينمائيا في فيلم “مش أنا”، وتعد هذه التجربة الثانية لهما في السينما، كما يراهن تامر على عنصر الإبهار و”الجرافيك” الذي ظهر بقوة في الإعلان القصير للفيلم. 

تامر كان قد واجه أزمة في كثرة الإعتذارات قبل تصوير الفيلم، أبرزها إعتذار مي عمر التي تراجعت عن المشاركة بعد الموافقة على التواجد في العمل، وحلت بدلا منها هنا الزاهد التي تعاونت مع تامر في آخر أفلامه “بحبك”، لكن بعد فترة قصيرة قررت الإعتذار أيضا، لتدخل بدلا منها دينا الشربيني.. بعيدا عن الدور النسائي، فقد أعتذر بيومي فؤاد عن الفيلم ليحل عمرو عبد الجليل بديلا عنه.  

كان تامر قد خضع لتدريبات شاقة من أجل الإستعداد لهذا الفيلم، وهو ما عرضه في مقطع فيديو تتحدث فيه المخرجة سارة وفيق قائلة: “عندما بدأ تامر في كتابة (تاج) رأيت أنه تطرق إلى كتابة مشاهد في غاية الصعوبة وتحتاج لمجهود كبير، وقلت له: (المشاهد دي هتتنفذ إزاي؟)، فقال لي: (ده تحدي كبير.. أنا قررت أكتب مشاهد صعبة حتى يكون أمامي تحدي في القدرة على القيام بها وتنفيذها).. وتامر لما بيحط حاجة في دماغه لازم يعملها”. 

يشارك في بطولة فيلم “تاج” بجانب تامر حسني، كلا من دينا الشربيني، ساندي، أحمد بدير، هالة فاخر وليلى عز العرب، والعمل تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق، وتدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي كوميدي، ويجسد تامر خلاله شخصيتين لشقيقين، هما “تاج” و”هارون”، ويعيش قصة حب مع دينا الشربيني، التي تعمل مدرسة، ويظهر ضمن أحداث الفيلم عدد من ضيوف الشرف منهم إياد نصار ومحمد عبد الرحمن وعصام السقا.

اقرأ أيضًا : دينا الشربيني «مدرسة» بفيلم تاج في عيد الأضحى


 

;