«صحة الإسكندرية»: عقد أول ورشة عمل مشتركة للتدريب على جراحة المناظير

جراحة المناظير
جراحة المناظير

شهدت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عقد أول ورشة عمل مشتركة مع مركز تدريب ALEXEA والذي يعد أول مركز تدريب معتمد من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر متخصص في التدريب النظري والعملي على جراحة المناظير.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور إيهاب كمال مستشار الوزير لشئون التدريب والتعليم الطبي المستمر. 

اقرأ أيضا| الكنيسة الأسقفية تنظم يوما تدريبيا لكيفية استقبال اللاجئين 

وأوضحت مدير إدارة التمريض أن ورشة العمل وُجِهت لفرق التمريض العاملين بأقسام المناظير بالمستشفيات التابعة لمديريات الشئون الصحية بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح تحت عنوان Instruments handling and reprocessing.

وأبدى المشاركين اهتمامهم بالاشتراك في هذه الدورة التدريبية لحجم الاستفادة الذي تحقق لهم وأنهم في انتظار المزيد من الدورات المتخصصة في هذا المجال الذي يحتاج إلى تدريب مستمر. 

وأضافت الدكتورة ضحى حجاج، مدير إدارة التدريب ان مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع ALEXEA لتعظيم استفادة الأطقم الطبية من الامكانيات المتاحة والتدريب العملي و الإطلاع على أحدث التقنيات الفنية والعملية في مجال جراحات المناظير.