الإعلان عن حالة التأهب الجوي في 4 مناطق أوكرانية

موضوعية
موضوعية

أظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إعلان حالة التأهب الجوي وصوت صفارات الإنذار في مقاطعات تشيرنيغيف وسومي وبولتافا وكيروفوغراد في أوكرانيا، محذرة من ضربات جوية روسية.

ووفقًا للخريطة، تم تفعيل صفارات الإنذار في المقاطعات المذكورة بين الساعة 23:33 (بتوقيت موسكو) يوم الجمعة والساعة 0:28 يوم السبت.

وفي وقت سابق، أشارت الوزارة إلى تفعيل صفارات الإنذار في مقاطعات نيكولاييف وأوديسا ودنيبروبتروفسك وخاركوف في أوكرانيا، وبعض المناطق في مقاطعات زابوروجيه وخيرسون التي تحت سيطرة السلطات الأوكرانية.

بدأت القوات الروسية قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، حيث استهدفت الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

منذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن حالة التأهب الجوي في مناطق مختلفة في أوكرانيا بشكل يومي، وأحيانًا يشمل ذلك كل أنحاء البلاد.

وأشار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في الأول من نوفمبر إلى تضرر حوالي 40% من بنية التحتية لقطاع الطاقة في أوكرانيا جراء الغارات، مما أدى إلى انقطاعات واسعة النطاق في التيار الكهربائي.
الإعلان عن حالة التأهب الجوي في 4 مناطق أوكرانية.

اقرأ أيضا | أوكرانيا تدعو السكان للبقاء بالملاجئ بعد سلسلة من الانفجارات هزت كييف