ديوكوفيتش يتأهل لنهائي رولان جاروس مستفيدًا من إصابة ألكاراز | فيديو

نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش

تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة رولان جاروس للتنس، بإقصاء الإسباني المصنف أول عالميًا كارلوس ألكاراز الذي عانى من الإصابة.

وحسم ديوكوفيتش المباراة بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع (6-3) و(5-7) و(6-1) و(6-1)، وذلك في غضون 3 ساعات و23 دقيقة.

ومن المقرر أن ينتظر ديوكوفيتش في النهائي الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف والنرويجي كاسبر رود.

وأصبح ديوكوفيتش ثالث لاعب منذ بدء العمل بالتصنيف العالمي، يحقق 15 انتصارًا على الأقل أمام المصنف الأول عالميًا، وذلك خلف رافائيل نادال (23) وبوريس بيكر (19)، بحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات.

ووصل ديوكوفيتش إلى النهائي رقم 34 في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام، وهو الرقم الأكبر في منافسات الرجال والسيدات في العصر الحديث مناصفة مع كريس إيفرت.

كما وصل ديوكوفيتش إلى النهائي السابع له في رولان جاروس، ليتخطى بيورن بورج الذي وصل لنهائي البطولة 6 مرات، وينفرد بالمركز الثاني خلف نادال متصدر القائمة بـ 14 نهائيًا.

وللمرة الخامسة في مسيرته، ينجح ديوكوفيتش في الفوز بأول 13 مباراة في بطولات الجراند سلام، ليتخطى رقم بيورن بورج في العصر الحديث، والذي قام بنفس الأمر 4 مرات من قبل.

وأصبح ديوكوفيتش اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي تصل نسبة انتصارته إلى 85% على الأقل في كل البطولات الأربع الكبرى، بواقع 91,8% في أستراليا المفتوحة، و89,6% في ويمبلدون، و86,2% في أمريكا المفتوحة، و85% في رولان جاروس.