أبرزها أوراق الجوافة.. 5 علاجات طبيعية لعلاج اللدغات

علاج الدغات
علاج الدغات

اللدغة هي حالة طبية شائعة جدًا تصيب عادةً إحدى العينين أو كلتيهما، ويحدث تكوين يشبه البثور أو الدمل على الجفون ، مما يجعلها غير مريحة للغاية ومؤلمة لطرف العين أو الرؤية، على الرغم من أنه يختفي في غضون أيام قليلة، وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات الطبيعية لعلاج اللدغات.

اقرأ أيضا| لأسلوب حياة صحي.. 5 نصائح لزيادة التمثيل الغذائي لدى كبار السن

أكياس شاي دافئة

يساعد الضغط الدافئ على تقليل الألم والتورم الناجم عن دمل الجفن ، وهذا هو السبب في أن استخدام كيس شاي دافئ عليه يعمل بشكل رائع.

كل ما عليك فعله هو تناول كيس شاي أسود (محمل بخصائص مضادة للبكتيريا) ، واغمسه في ماء ساخن ، واتركه يبرد قليلًا ، ثم ضعه على المنطقة المصابة للحصول على بعض الراحة.

بذور الكزبرة

تنعم الكزبرة بخصائصها المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في التئام الجرح، وخذ ملعقتين كبيرتين من بذور الكزبرة واغليها في كوب من الماء، وبمجرد الغليان ، صفي المزيج واتركيه حتى يبرد، والآن اغسل العين المصابة بهذا الماء ؛ يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى تختفي اللدغة.

أوراق الجوافة

تعتبر أوراق الجوافة من المواد المضادة للميكروبات والالتهابات ، ولهذا السبب يمكنها مساعدتك لتقليل الألم والتورم والتهيج الناجم عن دمل الجفن، لجعلها تعمل أغلى حفنة من أوراق الجوافة في بعض الماء لفترة من الوقت، واتركيها تبرد، اغمسي قطعة قماش نظيفة فيها، وضعيها على الدمل لمدة 15 دقيقة.

الصبار

الصبار مرطب ومغذي ومنعم ، وكلها تساعد في علاج دمل الجرح، خذ بعض هلام الصبار الطازج عن طريق قطع اللب من أوراق الصبار، وضع هذا اللب على الدمل والمناطق المحيطة به لبضع دقائق.وبعد ذلك ، اشطفيه بالماء النظيف وجففيه برفق بقطعة قماش نظيفة.

كريمة الحليب

قم بتدفئة بعض كريمة الحليب ، بحيث تكفي لإحداث لدغة للغرز ويمكن تحملها في نفس الوقت، والآن قم بغمس قطعة صغيرة من القطن فيه وضعها فوق اللزوجة، وبمجرد أن يجف، نظف المنطقة المصابة باستخدام قطعة قماش نظيفة مغموسة في الماء العذب، وهذا يزيل التورم والقيح.