«زي الموديل».. 5 طرق صحية للعناية بفروة شعرك

 طرق صحية للعناية بفروة شعرك
طرق صحية للعناية بفروة شعرك

يمكن أن يتسبب فصل الصيف في حدوث مشاكل عديدة للشعر، منها الحكة والتهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس ، مما يؤدي في النهاية إلى إتلاف ملمس شعرك.لذلك ، تحتاج إلى دمج بعض العناية ومنتجات الشعر المناسبة في نظامك اليومي للحفاظ على صحته ولامعانه.

ومن جانبها تقول أنيتا كومار، عارضة الأزياء: "بعض فرش الشعر تضر حقًا بالشعر لأنها شديدة الصلابة ويمكن أن تسحب الشعر وتكسره ، وتترك نهايات متقصفة، ويمكن أن يساعد الاستثمار في فرشاة شعر جيدة في العناية بخصلاتك كل يوم"، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:لربات البيوت.. طريقة فعالة لتبييض ملاءات السرير وإزالة البقع

استخدام زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند القديم مغذي للغاية ومرطب للغاية للشعر الخشن الذي يحتاج إلى الحياة بعد التصفيف المفرط، وهناك أبسط الحيل ولكنها فعالة هي استخدام زيت جوز الهند على فروة الرأس والأطراف وربط شعرك بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة واغسليه بشامبو منقي لتحويل شعرك وإضافة لمعان.

ترك شعرك يجف بشكل طبيعي:

إن ترك شعرك يجف بشكل طبيعي يساعد في إنعاش شعرك، ويمكن استخدام زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون كقناع مرطب يساعد في العناية بالشعر.

حماية شعرك من التلف الميكانيكي:

يتعرض شعرنا لأضرار ميكانيكية لا يمكن عكسها. لتجنب مثل هذا الضرر ، اقترحت العديد من العارضات استخدام قميص قديم أو منشفة من الألياف الدقيقة لف شعرك بعد الغسيل، لأن فروة الشعر المبللة أكثر هشاشة وعرضة للكسر ويمكن أن تكون الألياف القاسية للمنشفة شديدة العدوانية.

استخدام غطاء وسادة من الساتان

واقترحوا أيضًا استخدام غطاء وسادة من الساتان للمساعدة في تحسين صحة شعرك ومظهره، وتتميز أغطية الوسائد المصنوعة من الساتان بأنها ناعمة وزلقة ، مما يعني أنها تخلق احتكاكًا أقل بشعرك مقارنة بأغطية الوسائد القطنية التقليدية، كما يمكن أن يساعد ذلك في منع تكسر الشعر وتشابكه وتجعده ، خاصة إذا كنت تميل إلى الحركة كثيرًا أثناء نومك.