بعد تناول الطعام الساخن.. 5 طرق فعالة لتخفيف ألم «حروق اللسان» في دقائق

حروق اللسان
حروق اللسان

يمكن أن تكون حروق اللسان مؤلمة للغاية، وتحدث كثيرًا عندما نأكل وجبات ساخنة أو نتناول المشروبات الساخنة دون أن ندرك أنها يمكن أن تحرق ألسنتنا بالفعل، وعلى الرغم من كونها مؤلمة ، إلا أن حروق اللسان ليست خطيرة في العادة، ويمكن أن يكون تناول الأطعمة الطرية والمبردة وشرب المشروبات الباردة مفيدًا.

 

كما يمكن أن تقلل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تباع بدون وصفة طبية من الالتهاب وعدم الراحة، وسوف تتعافى مستقبلات اللسان والذوق من غالبية الحروق في غضون أسبوع أو أسبوعين.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة تساعد في علاج حروق لسانك بعد ابتلاع الأطعمة أو المشروبات الساخنة.

 

اقرأ أيضا:دواء للسكري يقلّص من خطر الإصابة بكوفيد الطويل الامد بنسبة 40%

 

امتصاص الثلج أو الآيس كريم:


يمكن تهدئة اللسان المحترق على الفور عن طريق امتصاص بعض الثلج أو الاستمتاع ببعض الآيس كريم. لمنع حدوث تهيج إضافي ، لاحظ أن الثلج لا يلتصق باللسان.

 

اشرب السوائل الباردة:


بعد حرق لسانك ، شرب الماء البارد يمكن أن يوفر الراحة على الفور، ولا تنس أبدًا أن تحافظ على رطوبتك طوال اليوم مع المشروبات الباردة.


اغسل بالماء المالح:


بعد حرق لسانك ، اشطف فمك بالماء المالح لدرء أي عدوى محتملة، ويمكن لهذا الإصلاح المباشر أن يخفف من الشعور بعدم الراحة ويشجع على التعافي.


جرب السكر أو العسل:


للعسل خصائص مضادة للميكروبات ، مما يجعله علاجًا مفيدًا لحرق اللسان، وقد يؤدي وضع السكر أو العسل على المنطقة المصابة إلى تخفيف الشعور بعدم الراحة وإيقاف الالتهابات.


تناول الأطعمة الباردة:


يمكن تناول الزبادي والآيس كريم والكعك باردًا لتهدئة اللسان المحترق. لتخفيف الانزعاج وتشجيع الشفاء ، قم بدمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، وضع في اعتبارك أن هذه العلاجات الطبيعية يمكن أن توفر راحة مؤقتة لحروق اللسان، ويُنصح بطلب المساعدة الطبية إذا كان الألم شديدًا أو الحرق مستمرًا.