العاصمة السعودية تستضيف «مهرجان السينما الأوروبية».. اليوم

مهرجان السينما الاوروبية
مهرجان السينما الاوروبية

تشهد دار العرض السينمائية السعودية، ابتداءً من اليوم 7 - 14 يونيو الحالي، فعاليات مهرجان السينما الأوروبية، بنسخته الثانية، حيث سيعرض في المهرجان 16 فيلماً أوروبياً على مدى أسبوع، من تنظيم مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد و"مجموعة الصور العربية للسينما".

وتشارك في المهرجان كل من النمسا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وآيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا وهولندا والبرتغال وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. ومن الأفلام الـ 16 المشاركة: "الفتاة الهادئة" الذي رُشّح لجائزة "أوسكار" عن أفضل فيلم بلغة أجنبية، و"أنا زلاتان" من إخراج ينس شوغرين الذي يتناول سيرة لاعب كرة القدم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش، إلى "سكر ونجوم"، بطولة رياض بلعايش، حصرياً في أول عرض عربي له.

ومن ضيوف المهرجان المخرجون نونو بياتو من البرتغال وسباستيان تولارد من فرنسا وإيزابيل فيرنانديز من إسبانيا، الذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صنّاع الأفلام ومحبيّها.

كما يستضيف المهرجان الممثلة زبيدة بولوت المشاركة في بطولة الفيلم الألماني «أختان مفترقتان» المعروض خلال المهرجان؛ لتتحدث في حلقة نقاشية عن العلاقة بين الممثلين ووكلاء الأعمال، بالإضافة إلى وليمين ساندرز من هولندا لتشارك في حلقة تتناول سرد قصص السيدات في الأفلام.