تعرض حياتك للخطر .. دراسة تحذر من الاستخدام الخاطئ لفرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان الكهربائية
فرشاة الأسنان الكهربائية

توصلت دراسة حديثة، إلى أنه ما يقرب من نصف مستخدمي فرشاة الأسنان الكهربائية، يفشلون في تبديل رؤوس الفرشاة بانتظام بما يكفي، مما يجعلها قد تتسبب في تعريض حياة الإنسان للخطر.

وكشفت الدراسة، أن حوالي 30 % من البريطانيين لا يستطيعون تذكر المدة التي مرت منذ أن قاموا بتغيير رأس فرشاة أسنانهم، وهذا ردًا على الاستطلاع الذي أجرته العلامة التجارية SURI للعافية المستدامة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة «ذا صن» البريطانية.

 وأكد الأطباء القائمون على الدراسة، أن الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون فرشاة أسنان كهربائية يعرضون أنفسهم لخطر «القاتل الصامت» من خلال استخدامها بشكل غير صحيح، مشيرين إلى ضرورة تغيير رؤوس الفرشاة كل 3 أشهر للحفاظ على صحة الفم الجيدة ، وأوضح الأطباء أن عدم تنظيف الأسنان بشكل صحيح يؤدي إلى تراكم الترسبات عليها، مما قد يؤدي إلى التهاب دواعم السن، والمعروف أيضًا باسم أمراض اللثة ، مشيرين إلى انه هناك بحثاً سابق أكد أن البكتيريا تسبب المسببة لالتهاب اللثة قد تكون متورطة في التسبب في مرض الزهايمر.

وللعناية بصحة الفم بشكل فعال ينصح الأطباء بالآتي:
 

1- اغسل أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين في اليوم على الأقل.
 2-  نظف ما بين أسنانك  كل يوم باستخدام الخيط  أو الفرشاة.
 3-  استبدل فرشاة أسنانك كل شهر إلى 3 أشهر.
 4-   قم بزيارة دورية لطبيب الأسنان وأخصائي صحة الأسنان لإجراء فحوصات منتظمة خاصة إذا كنت حاملاً أو مصابة بداء السكري من النوع 2.
 5-  توقف عن التدخين.