بورشه Spyder RS 718 أقوى نسخة رودستر بقوة 500 حصان

بورشه Spyder RS 718
بورشه Spyder RS 718

بعد ثلاثين عاماً من تقديم سيارة بوكستر الاختبارية، أطلق صانع السيارات الرياضية بورشه أقوى نسخة من سيارة رودستر الشهيرة بورشه 718 Spyder RS الجديدة وللمرة الأولى تُجهز سيارة رياضية ذات سقف قابل للطى بمحرك سيارة 911 GT3 سريع الدوران فى المنتصف. وقد عززت بورشه مجموعة طرازات 18 7 المجهزة بمحرك فى المنتصف بسيارة رياضية مصممة لتوفير أعلى مستويات متعة القيادة، سيارة 718 Spyder RS الجديدة، التى تمثل النسخة ذات السقف القابل للطى من سيارة 18 7 كايمن .G T4 RS ويساهم السقف خفيف الوزن القابل للطى يدوياً بشكل كبير فى تعزيز التجربة الصوتية لمحرك سيارة 18 7 سبايدر RS ، كما تزداد التجربة تميزاً وإثارة بفضل نظام العادم الرياضى خفيف الوزن المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وفتحات الهواء المميزة على الجانبين خلف مساند الرأس، والتى تأتى جميعها كتجهيزات أساسي ة.

وتُجهز سيارة 18 7 سبايدر R S الجديدة بنفس منظومة الحركة الموجودة فى سيارة 18 7 كايمن G T4 RS كوبيه، التى يمثل محرك بوكسر سداسى الأسطوانات سعة 4 لترات قلبها النابض، حيث تصل سرعة دورانه إلى 000 , 9 دورة فى الدقيقة ويولد قوة تبلغ 500 حصان وعزم دوران يبلغ 50 4 نيوتن متر.. ويقترن هذا المحرك بعلبة تروس بورشه بالقابض المزدوج ذات السبع سرعات منخفضة النسب. وتساعد هذه المنظومة السيارة ذات المقعدين على التسارع من السكون إلى 00 1 كم/ساعة فى 4, 3 ثانية فقط، وتصل إلى سرعة 00 2 كم/ساعة فى غضون 0,9 1 ثانية. يتكون سقف سيارة 18 7 سبايدر R S الجديدة من طبقة واحدة خفيفة الوزن ويتم التحكم فيه يدوياً.

ويتميز السقف أيضاً بالتصميم المدمج بشكل كبير، حيث يتألف من جزأين واقى أشعة الشمس وطبقة الحماية من العوامل الجوية، ويمكن إزالتهما تماماً وتخزينهما معاً أو بشكل منفرد فى السيارة. كما يمكن استخدام واقى أشعة الشمس وحده ك "مظلة بيميني" من أجل حماية السائق والراكب الأمامى من أشعة الشمس الشديدة. وفى هذه الحالة، تظل المقصورة مفتوحة إلى حد كبير على الجانبين وخلف الركاب. ويمكن الحصول على سقف كامل باستعمال طبقة الحماية من العوامل الجوية مع واقى أشعة الشمس لتوفير الحماية من المطر عند غلق النوافذ الجانبية.

اقرأ أيضًا : أوروبا تحافظ على صدارة سوق السيارات عالميًا والصين تطيح بأميركا