عاصفة ترابية محملة بموجة هواء ساخن تضرب محافظة أسيوط 

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة أسيوط عاصفة ترابية محملة بالرمال والاتربة مع موجه هوائية ساخنة وأمطار خفيفة في بعض المراكز حيث هطلت أمطار خفيفة على مركزي ديروط والقوصية في بعض الأماكن مع بداية العاصفة، وشهدت العاصفة رياح متوسطة وساخنة في جميع أنحاء المحافظة. 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والأحياء تحسباً لسوء الأحوال الجوية التي تبدأ من اليوم الأربعاء 7يونيو حتى انتهاء موجه الطقس السئ وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

ولفت محافظ أسيوط إلى انعقاد غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة بصفة مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء أو سوء في الأحوال الجوية ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها. 

اقرأ أيضا «العمل» تفتتح ملتقى توظيف لذوي الهمم .. وندوة تثقيفية حول احكام القانون بأسيوط

وأشار محافظ أسيوط إلى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحد من اخطار موجة الطقس السئ خاصة على الطرق السريعة والمرور والتخلص من أية آثار تنتج عن الأمطار والتأكد من سلامة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة والتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع.

وكلف محافظ أسيوط إدارة المرور بإتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أية تداعيات ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق. 


كما وجه المحافظ بتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء بالأماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات (المياه – الصرف الصحي – الكهرباء – المرور – الطرق والغاز)وغيرها. 


فضلاً عن تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

وناشد المحافظ المواطنين الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حال حدوث موجات هواء شديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.