تحت مظلة التحالف.. «الأورمان» تنظم 44 معرض ملابس وأثاث بالمحافظات

الأورمان
الأورمان

نظمت جمعية الأورمان 44 معرضاً للملابس والأثاث، منها: «25 معرضاً للأثاث والأجهزة الكهربائية، و19 معرضاً لتوزيع الملابس الجديدة»، بالمحافظات.

وأكدت جمعية الأورمان، أن معارض الأثاث والملابس والأجهزة الكهربائية، تقام فى إطار حرص الدولة على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم ، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً، واستمراراً للدور المهم والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم .

وأشارت إلى أن المعارض تشمل محافظات (سوهاج -أسيوط-قنا-الأقصر-المنيا-أسوان-الفيوم-بنى سويف-كفرالشيخ-الغربية-الشرقية-الدقهلية-المنوفية والبحيرة)، وذلك تواكباً مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وتحت رعاية مديريات التضامن الاجتماعى بمحافظات الجمهورية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم المعارض، جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم حيث تم تنظيم المعارض ودعوة الأسر بصحبة أطفالهم والاحتفال بهم وتوزيع الملابس الجديدة عليهم.

وأضاف أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظات تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيراً على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجاً.

وأوضح أن أهم ما يميز التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، هو التنوع فى أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل فى الصحة وأخرى فى السلع الغذائية ومؤسسات تعمل فى إعادة الإعمار، بالإضافة إلى مؤسسات تعمل فى قوافل العيون، بهدف التشاركية بين المؤسسات المختلفة، فبعدما كانت تعمل فى جزر منعزلة.

أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية فى توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشاؤها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً | توزع أجهزة لاب توب ناطقة لهيئة التدريس والعاملين من ذوى الإعاقة البصرية بجامعة الفيوم