سفير اليابان بالقاهرة: المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية تغطي مجالات عديدة

سفير اليابان بالقاهرة
سفير اليابان بالقاهرة

عدت سفارة اليابان بالقاهرة مؤتمرا صحفيًا خاصًا بتقديم منح المساعدات  للمشروعات الاهلية الأساسية والأمن الانساني تحت عنوان " ننشر الابتسامات فى جميع أنحاء مصر".

وقال سفير اليابان بمصر أوكا هيروشي  على هامش  اللقاء الذى نظمته السفارة بالقاهرة أن هذا  البرنامج هو منحة على نطاق صغير تقدم من السفارة اليابانية للمنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية لتلبية احتياجات السكان المحليين في عدة مجالات بما فيها التعليم والرعاية الصحية والتدريب المهني، خاصةً  من أجل تقوية قدرة النساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. ومن بين المزايا لهذا البرنامج هو أن تقديم المنحة يتم مباشرة، بل عن طريق الحكومتين المصرية واليابانية.

وتابع أنه منذ بدء هذا البرنامج في مصر في عام 1994 بالموافقة مع الحكومة المصرية، تم تنفيذ حتى الآن 176 مشروعا في كل أنحاء مصر بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية.

وأضاف أنه منذ وصوله إلى القاهرة قبل عام ونصف، كانت لديه فرصة لزيارة وتفقد المشاريع التي تتم بالتعاون مع هذا البرنامج وأسعدني جدا رؤية الابتسامة على وجوه الأصدقاء المصريين الذين يستفيدون من هذا البرنامج. 

وتابع قائلا أود أن أشكر ممثلي المنظمات غير الحكومية على تعاونهم لنجاح هذا البرنامج ونود أن يشاركونا نتائج وخبرات المشروعات السابقة لكي نعلم ما الذي يجب أن نفعله لنجعل هذا البرنامج يساهم في المشروعات التي تخطط لها المنظمات غير الحكومية في المستقبل.